Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

واشنطن تحذر من قدرة طهران الصاروخية واشنطن تحذر من قدرة طهران الصاروخية
إيران ترفض وقف تخصيب اليورانيوم وتستعد للمواجهة

* طهران - واشنطن - ا ف ب:
أعلن المسؤول الإيراني المكلف بالملف النووي حسن روحاني أن بلاده ترفض بشكل قاطع تعليق أنشطتها في مجال تخصيب اليورانيوم كلياً وهي مستعدة للمواجهة بقدر ما هي مستعدة للتفاوض، في وقت أعربت فيه الولايات المتحدة عن قلق من الإعلان الإيراني بوصول مدى صواريخها إلى الألفي كيلومتر.
وأكد روحاني في تصريح نقله التلفزيون الرسمي (لقد قلنا بوضوح إننا لن نطبق الجزء الثاني من القرار) الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية فيما يتعلق (بالتعليق التام للتخصيب لأنه يستخدم لغة الضغط). وأوضح (لقد علقنا التخصيب طوعاً ولن نقبل بأي ضغوط).
ومن جانبها حذرت الولايات المتحدة من أن البرنامج البالستي الإيراني يشكل تهديداً للشرق الاوسط وللمصالح الاميركية وزعمت انه يزيد من مخاطر الجهود التي تبذلها طهران للحصول على قدرة نووية عسكرية.
وقال مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية آدم إيريلي خلال لقائه اليومي مع الصحافيين الثلاثاء إن (الولايات كانت ولا تزال قلقة بشكل جدي من برنامج الصواريخ الإيراني) وذلك رداً على ما كان أعلن في طهران أول أمس من أن صواريخها البالستية أصبح مداها يبلغ ألفي كلم. وأضاف (نعتبر الجهود التي تبذلها إيران لتطوير قدراتها البالستية بمثابة تهديد للمنطقة ولمصالح الولايات المتحدة وهي أيضاً تشكل تهديداً أكثر إذا أخذنا بالاعتبار البرنامج النووي (الايراني).
وأوضح أنه من المهم تطوير (تعاون دولي مع دول تقاسم الولايات المتحدة قلقها لاتخاذ إجراءات حيال هذه البرامج الإيرانية. هذا ما نركز عليه جهودنا).
وكانت إيران أعلنت يوم الثلاثاء أنها تمتلك صواريخ بالستية يبلغ مداها ألفي كيلومتر وقد تنتج صواريخ ذات مدى أبعد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved