Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بريمر ينتقد خطط واشنطن لما بعد الحرب في العراق بريمر ينتقد خطط واشنطن لما بعد الحرب في العراق

* واشنطن - رويترز:
قال بول بريمر رئيس الإدارة المدنية الأمريكية السابق بالعراق إن تدخل الولايات المتحدة في العراق تعثر في وقت مبكر بسبب الافتقار إلى قوات وجهود كافية لاحتواء جرائم النهب بعد الإطاحة بالرئيس صدام حسين.
وأضاف بريمر في كلمة نقلتها صحيفة واشنطن بوست أمس الثلاثاء (دفعنا ثمناً غالياً لعدم وقفها - جرائم النهب - لأنها أوجدت جواً من الافتقار للقانون... لم تكن لدينا قط قوات كافية على الأرض).
وتابعت الصحيفة أن تصريحات بريمر أكدت مجدداً الاتهامات التي وجهها منتقدو الإدارة الأمريكية الذين قالوا إن الحكومة لم تخطط بشكل كاف لتحقيق الأمن في العراق بعد الحرب. ونقلت الصحيفة عن بريمر قوله في كلمة ألقاها مساء الاثنين في مؤتمر عن التأمين في وايت سالفر سبرينجز في وست فرجينيا إن الخطط الأمريكية لمرحلة ما بعد الحرب أخطأت في توقع ما سيحدث بعد الإطاحة بصدام إذ ركزت على الإعداد لجهود الإغاثة ومشكلات اللاجئين بدلا من المقاومة الدموية التي تشنها الآن أربع فصائل على الأقل مسلحة تسليحاً مكثفاً.
ونقل عن بريمر قوله (كان هناك تخطيط لكنه تخطيط لوضع لم يحدث).
وأبلغ مساعد لبريمر الصحيفة أن هذه التصريحات وتصريحات مماثلة أدلى بها الشهر الماضي في جامعة ديبو كانت موجهة للحضور فقط وكان من المفترض أنها ليست للنشر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved