Tuesday 5th October,200411695العددالثلاثاء 21 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "القصيم في عهد الفهد"

رجال الأعمال بمنطقة القصيم مثمنين عهد الفهد : رجال الأعمال بمنطقة القصيم مثمنين عهد الفهد :
النهضة الشاملة لم تأتِ من فراغ .. والإنجازات الكبرى يصعب حصرها

* بريدة - خالد الحربي:
تتجدد مسيرة الخير والسلام في بناء الإنسان السعودي ومجتمعه المسلم تحت قيادة حكيمة واعية يقودها فهد الفهود .. صاحب القلب الحنون والأيادي البيضاء الحانية على شعبها وأمتها الإسلامية .. تمر الذكرى تلو الذكرى ونحتفل اليوم بذكرى عزيزة وغالية على قلوبنا جميعا وهي مناسبة تاريخية عظيمة ، ليست لنا فقط بل لكل عربي ومسلم ألا وهي مرور ثلاثة وعشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية ، حيث عمل خادم الحرمين الشريفين طوال هذه السنوات على بناء الصحاري والوديان وتحويلها إلى مروج خضراء يسودها الأمن والأمان والرفعة والرخاء .. وبقي المواطن السعودي مرفوع الهامة في كل موقع ، وشهدت جميع مناطق المملكة المختلفة نهضة عمرانية شاملة تحققت خلالها رفاهية المواطن واستقراره.عن البيعة وعن مرور 23 عاما في مسيرة الفهد تحدث ل(الجزيرة) عدد من رجال الأعمال بمنطقة القصيم.
في البداية تحدث الدكتور عبد الرحمن المشيقح رئيس الغرفة التجارية بمنطقة القصيم فقال : إن ذكرى البيعة مناسبة طيبة للوقوف أمام هذه الإنجازات الكبيرة التي حققها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ، حيث أصبحت بلادنا وخلال فترة قصيرة في مقدمة الدول علما وتطورا وتقدما ورقيا.
لقد توحدت بلادنا بقيادة الملك المؤسس - المغفور له إن شاء الله - الملك عبد العزيز وعم الأمان وتوطد الاستقرار وانتشر الرخاء في كل مرافق الحياة ، في ظل القيادة الحكيمة منذ عهد المؤسس وحتى العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين ، إننا نجدد الحب والولاء لقيادتنا والفخر والاعتزاز بما تحقق لنا من حاضر مزهر ومستقبل مشرق بإذن الله.
أما الأستاذ أحمد التويجري أمين الغرفة التجارية بمنطقة القصيم فقال : أجدها فرصة سانحة للحديث عن مناسبة غالية على كل مواطن في هذا البلد الطيب ، ان ذكرى مرور ثلاثة وعشرين عاما على تولي مولاي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مقاليد الحكم ذكرى غالية على كل فرد ، ولقد تحقق في عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين إنجازات ضخمة ، فالتعليم تطور بشكل كبير والجامعات في بلادنا تعتبر من أعظم الجامعات في العالم ، ولا أنسى قطاع الطرق والمواصلات فقد شهد قفزة تنموية كبرى ، والقطاع الصحي حقق قفزات هائلة .. حقا انها عشرون عاما مليئة بالفخر والاعتزاز تطورت البلاد خلالها تطورا كبيرا .. وبهذه المناسبة أهنئ مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - حفظه الله - وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي ، سائلا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين.
أما المهندس خالد المديفر مدير شركة أسمنت القصيم فعبر عن سعادته الغامرة بهذه المناسبة وقال : إنها مناسبة غالية يجب على كل فرد من أفراد المجتمع أن يفخر بها إنها ثلاثة وعشرون عاما مليئة بالإنجازات العملاقة ، فقد تطورت الصناعة بشكل ملحوظ جدا وأصبحت بلادنا الغالية في عداد الدول الصناعية الكبرى ، ولقد عملت الدولة - رعاها الله - على راحة المواطن في كل شيء وسهلت كل شيء له.
ولقد حظي الحرمان الشريفان باهتمام ومتابعة من قبل الملك المفدى - حفظه الله - فتوسع الحرمان مما يدل على حرص الدولة - حفظها الله - على هذه الأماكن المقدسة ، ولقد شهدت بلادنا الحبيبة قفزة هائلة في شتى المجالات : التعليم والصناعة والصحة وتطورت تطورا كبير ويحق لنا أن نفخر بذلك كل الفخر .. ولابد لي أن أهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي بهذه المناسبة المجيدة ولما تحقق لبلادنا من نهضة شاملة.
الأستاذ فهد بن إبراهيم المحيميد رجل الأعمال المعروف قال : يصعب حصر الإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ولكن يمكن الإشارة الى بعضها مثل تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية الرئيسية كالقمح والتمور والألبان ، وكذلك تنمية مصادر المياه من خلال بناء السدود والمشاريع العملاقة لتحلية مياه البحر ، والتوسع في إنتاج الطاقة الكهربائية وكلها مشاريع خير ونماء من قائد الخير والوفاء لشعبه وأحبته في أرجاء الوطن.
الأستاذ يوسف بن صالح السويد رجل الأعمال توجه بالتهنئة الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ، داعيا الله أن يحفظه لبلادنا ولأمتنا العربية والإسلامية وأن يديم علينا نعمه التي ننعم بها من أمن واستقرار وازدهار وتطور في كل المجالات ، حيث عم الخير في أرجاء مملكتنا الغالية وشمل كل ما يتعلق برفاهية المواطن وحياته واستقراره.
أما الأستاذ سليمان بن إبراهيم العُمري فقال : إنها مناسبة غالية على كل أفراد المجتمع أنها أعوام التطور والنماء لهذا البلد الطيب ، فالتعليم والصناعة والزراعة والمواصلات لم تتطور من فراغ ، وإنما تطورت من متابعة وحرص من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وحكومته الرشيدة ، حيث وفرت الدولة كل الخدمات لراحة أبناء هذا البلد الطيب انها أعوام التطور والازدهار لبلادنا الكريمة ، وعلينا أن نفخر بمناسبة غالية على قلوبنا إذ ان بلادنا تشهد نموا حضاريا متناميا ، حيث أصبحت في مصاف الدول المتقدمة .. وأحب أن أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي سائلا الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه.
وأكد الأستاذ سليمان الدبيب على أنها مناسبة غالية على كل مواطن وأن ثلاثة وعشرين عاما من حكم خادم الحرمين الشريفين هي دليل تطور المملكة العربية السعودية ومكانتها الكبيرة بين الدول ، حيث شهدت المملكة قفزة حضارية شاملة وتطورت في جميع المجالات وأن بلادنا الحبيبة تنعم بنعم كثيرة من أهمها نعمة الأمن والأمان والاستقرار ، وأن التطور الكبير لم يأت من فراغ وإنما أتى من متابعة من قيادتنا الحكيمة الرشيدة التي لم تقصر في بذل أي مجهود لراحة المواطن ، ولقد شهد التعليم والصناعة والزراعية تطورا يسجل بقلم من ذهب ، وأن بلادنا أصبحت عبارة عن كوكبة مترابطة في كل شيء حفظ الله بلادنا من كل مكروه ..وأحب أن أهنئ مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي ، متمنيا لبلادنا مزيدا من التقدم إن شاء الله.
أما الأستاذ محمد المندرج فقال إنها حقا مناسبة غالية على الجميع يحق لنا أن نفخر بهذه المناسبة ، مناسبة التلاحم والترابط بين أبناء هذا الشعب الكريم ولقد مرت ثلاثة وعشرون عاما ونحن بألف خير والمملكة في تقدم مستمر فتطورت بشكل كبير ، وأصبحت في مصاف الدول الكبرى المتقدمة ولقد شهد التعليم تطورا كبيرا جدا وشهدت الصناعة أيضا قفزة تنموية كبرى ، وأيضا المجال الصحي شهد تطورا ملحوظا في كل قطاعاته إنها بحق أعوام الرخاء ، أعوام الخير أعوام العطاء المستمر ولقد أصبحت بلادنا عبارة عن واحدة خ ضراء مليئة بالخير الدائم ، حقا إنها أعوام تطور وبناء وعطاءات مستمرة .. وبهذه المناسبة السعيدة أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي.
الأستاذ فهد بن محمد الشريدة قال : إنها مناسبة الفخر والاعتزاز بهذا التطور الرائع ، فلقد قفزت المملكة قفزة حضارية تنموية معتبرة وأصبحت من مصاف الدول العالمية الكبرى ، وأن من ينظر إلى الأمس القريب وكيف كانت المملكة وينظر إليها في وقتنا الحالي يجد الفرق الواضح ويجد التقدم المذهل لهذه البلاد الكريمة ، حقا أقولها بصدق إنها أعوام الخير المستمر إنها أيام مليئة بكل عطاء وبكل رفاهية لأبناء هذا البلد الكريم ، لقد شهد التعليم والقطاع الصحي والمواصلات وأيضا القطاع الخاص قفزة هي فخر لأبناء هذا البلد الطيب ، فيحق لنا أن نفخر بمناسبة غالية على نفوسنا جميعا .. وأحب أن أهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة وكافة الشعب السعودي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved