Tuesday 5th October,200411695العددالثلاثاء 21 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بيان لإمارة الرياض حول ما نُشر في « الجزيرة »: بيان لإمارة الرياض حول ما نُشر في « الجزيرة »:
ما حدث من هدمٍ في جامع النهضة كان بغرض الصيانة

إشارةً لما نشرته صحيفة (الجزيرة) في عددها الصادر بتاريخ 14-4- 1425هـ حول تعرُّض جامع عمر بن عبد العزيز بحي النهضة بالرياض للهدم من قِبَل مجموعة من الشباب بدون أخذ موافقة رسمية.. إلخ، تودُّ إمارة منطقة الرياض إيضاح حقيقة ما تمَّ نشره حول الموضوع المُشار إليه بالتالي:
تمَّ تشكيل لجنة بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ممثلة من أربع جهات، هي: إمارة منطقة الرياض - أمانة مدينة الرياض - فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة الرياض - شرطة منطقة الرياض؛ للتأكد من حقيقة ما نُشر، ورفع النتيجة. وقد اجتمعت اللجنة وقامت بمخاطبة الجهات المختصة وبحث الموضوع، وتوصلت اللجنة للتالي:
- أن ما تمَّ نشره حول هذا الموضوع عارٍ من الصحة، والحقيقة هي أن العمل الذي تمَّ بالجامع المذكور هو إزالة دورة مياه قديمة خلف الجامع لإقامة مصلى للنساء مكانها.
وهذا العمل موافق عليه من قِبَل الجهة المختصة (فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض) بخطابه الموجه لبلدية الروضة.
- أن الشخص الذي أثار هذا الموضوع واتَّهم شباباً بهدم جزء من المسجد واستدعى مندوب الجريدة وأعطاه المعلومات غير الصحيحة التي نُشرت اتَّضح أنه ليس له علاقة بالجامع المذكور، وليس من المجاورين للمسجد كما ذكر، وتم اتخاذ الإجراء اللازم معه وإفهامه بعدم التدخل فيما ليس له علاقة به.
وإن إمارة منطقة الرياض تستغرب نشر مثل هذه المواضيع البعيدة كل البعد عن الحقيقة، وتؤكِّد على دور الإعلام الإيجابي في توعية الناس وإيصال الحقيقة لهم.
والله الموفق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved