Tuesday 5th October,200411695العددالثلاثاء 21 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

طالبات تربية المذنب يناشدن بصرف مكافآتهن طالبات تربية المذنب يناشدن بصرف مكافآتهن

* المذنب - عبدالله الشتيلي:
اشتكت طالبات كلية التربية للبنات في محافظة المذنب بسبب تأخر صرف مكافآتهن لأكثر من أربعة أشهر، مؤكدات أن آخر مكافأة صرفت لهن كانت في شهر 11-1425هـ، ناهيك عن طالبات المستوى الأول.. حيث لم يستلمن أي مكافأة منذ التحاقهن في الكلية.
وأشارت طالبات كلية التربية أن المكافآت تساعدهن في الكثير من أمورهن الدراسية وتحل أزمة مالية تلحق بهن خلال العام الدراسي، حيث ناشدت الطالبات الرئاسة بسرعة صرف المكافآت، خصوصاً وأنهن يعتمدن عليها اعتماداً كلياً.
وأضاف عدد من أولياء أمور الطالبات، حيث ذكر (م.خ.م) أن الطالبات ملزمات بشراء كتب وملازم وبشكل مستمر، كما أن البعض منهن اضطررن لفتح حساب في عدد من المكتبات التجارية وذلك لشراء مستلزمات الدراسة، ويكون الدفع مؤجلاً، وأن أولياء أمورهن يواجهون ضغوطاً من أصحاب المكاتب بسرعة التسديد، حيث وصلت بعض المبالغ الواجب دفعها على بعض الطالبات إلى (800) ريال.
وقال أحد أولياء الطالبات (المطيري) إن الطالبات يواجهن ضغوطاً مادية، وخاصة اليتيمات وذوات الدخل المحدود وطالبات الاقتصاد، حيث يطلب منهن (خيوط، شفافات، قماش، كراسي تفصيل، أدوات فنية، مخمل زجاج، قلة فخار) وكذلك طالبات قسم العربي والدراسات الإسلامية، حيث طلب منهن هذا العام الرجوع للمراجع ولا تكفي المذكرة وعلى حسب طلب مدرسة المادة وبعض المراجع كثيرة وبمبالغ تصل إلى (150) ريالاً.
وذكر للجزيرة المسؤول عن مكافأة الطالبات في قسم شؤون الكلية الأستاذ عبدالله العيسى في إدارة تعليم المذنب أن الإدارة غير مسؤولة عن تأخر صرف مكافأة طالبات الكلية، مؤكداً أن الإدارة ترفع وبشكل انتظامي مسيرات المكافآت وأن سبب تأخر المكافآت هو إصدار بطاقة جديدة للطالبات، وخاصة بالمكافآت إذا نزلت المكافأة تكون البطاقة مشحونة ويحق لها السحب، وتم إلغاء النظام القديم والحسابات، وهذا ما سبَّب تأخر المكافآت، وخاصة أن إصدار النظام الجديد وهو حساب موحد للطالبات أثناء الإجازة الصيفية وكان هناك بعض الأخطاء في السجل المدني لحسابات الطالبات، وهذا يتطلب وقتاً طويلاً، وذلك لكثرة عددهن، وسوف يصرف في الوقت القريب العاجل ثلاثة شهور وهي (شهر ذي الحجة عام 1424هـ وشهر محرم وصفر 1425هـ).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved