Tuesday 5th October,200411695العددالثلاثاء 21 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

برعاية د. القرشي برعاية د. القرشي
(مدارس المملكة الأهلية) تستضيف اللقاء الثاني لبرنامج الثانوي الجديد

* الرياض - الجزيرة:
يُعقد في مدارس المملكة الأهلية اللقاء الثاني الخاص بالتعريف بالنظام الثانوي الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم مؤخراً تحت رعاية نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات الدكتور خضر بن عليان القرشي.
ذكر ذلك المشرف العام على إدارة التعليم الثانوي الجديد الدكتور عبد العزيز الرويس، وقال: إنه تم اختيار مدارس المملكة الأهلية لتطبيق البرنامج وإقامة اللقاء الثاني للتعريف بالبرنامج، وذلك لتميُّز المدارس أكاديمياً، وتوفُّر الإمكانات الإدارية والفنية لتطبيق البرنامج.
الجدير بالذكر أن النظام الثانوي الجديد يقوم على طرح خطة دراسية تُوزَّع على شكل مقررات دراسية، كل مقرر عبارة عن خمس ساعات، بحيث يختار الطالب أو الطالبة في كل فصل دراسي سبعة مقررات على الأكثر. كما يقوم بطرح عدد كافٍ من المقررات الاختيارية التي تثري دراسة الطلاب والطالبات، وتصقل شخصيتهم، وتساعد على إبراز طاقاتهم ومواهبهم. وتتمثل مرونة النظام في أنه يتيح للطالب أو الطالبة تحديد عدد الساعات التي يدرسها في الفصل الدراسي الواحد، وتحديد الفصل الدراسي لدراسة مقرر معين أو مقررات، والإنجاز من الساعات بحسب حاجات وقدرات كل طالب وطالبة في حدود ما تتيحه المدرسة.
كما أن الرسوب في مقرر معين لا يتطلب إعادة السنة، فهو يسمح للطالب بدارسة مقررات أخرى من مستوى أعلى، ودراسة المقرر الذي رسب فيه في فصل آخر، أو قد يدرس مقرراً آخر عنه.
هذا وقد قامت مدارس المملكة الأهلية كأولى المدارس على مستوى المملكة بتطبيق هذا البرنامج تحت إشراف الوزارة في قسمي البنين والبنات، وأبدى الطلاب والطالبات تحمُّساً شديداً للالتحاق بهذا البرنامج.
هذا وسوف يقوم الدكتور عبد العزيز الرويس بالتعريف بالبرنامج بشكل تفصيلي وإقامة ورش عمل يشارك فيها مديرو ومديرات المدارس التي ستطبق النظام الجديد من خلال اللقاء الذي سيعقد خلال يومي الأربعاء والخميس 22 و23 شعبان 1425هـ في القاعة الرئيسة للمدارس، وينقل إلى المديرات عبر الدائرة المغلقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved