Tuesday 5th October,200411695العددالثلاثاء 21 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "ملحق اعلامي"

د. سمير سندي مدير مستشفى النساء والولادة: د. سمير سندي مدير مستشفى النساء والولادة:
تتوفر بالمستشفى الخدمات الأساسية والتخصصية كافة

أوضح مدير مستشفى النساء والولادة د. سمير سندي أن مستشفى النساء والولادة يتسع لـ(236) سريراً، ويعد من الناحية المعمارية والجمالية من أفضل المستشفيات بدرجة عالية من انسيابية العمل وحركة المرضى وتتوفر في المستشفى كافة الخدمات الأساسية والتخصصية والتي وضعت في هذا المستشفى جنباً إلى جنب مع المستشفيات التخصصية بالمملكة والدول المتقدمة، ويحتوي المستشفى:
قسم الطوارئ
والذي جهز بمستوى عالٍ من الدقة بحيث يتم تقديم كافة الخدمات للمريضة حسب ما تقتضيه حالتها ولإجراء الولادات عند الضرورة وتم تزويد القسم بأجهزة مراقبة الجنين والتقلصات الرحمية المزودة بخاصية قياس نسبة تشبع الأكسجين لدم الأم ولتخطيط قلب الأم وقياس العلامات الحيوية مما يتيح للأطباء سرعة تدارك الحالات الجراحية واتخاذ القرار المناسب بالإضافة إلى وجود خط هاتفي ساخن موصل بالعمليات لاستخدامه عند الضرورة مما يساعد في إنقاذ حياة الأمهات عند الضرورة.
العيادات الخارجية:
وتنقسم إلى جناح خاص برعاية الحوامل وعيادة التخدير والتغذية والباطنية والتثقيف الصحي للحوامل مما يؤدي إلى التقليل من بقاء المريضة بالمستشفى للحالات الاختيارية, أما الجناح الآخر للأمراض النسائية وجميع صالات الانتظار مزودة بالوسائل التثقيفية المقروءة والمرئية.
قسم علم الأجنة
والأشعة الصوتية
وقد تم تجهيزه بأحدث الأجهزة المتقدمة والمتطورة من أجهزة أشعة فوق صوتية رباعية وثلاثية الأبعاد والتي تتيح للطبيب متابعة نمو الجنين داخل الرحم منذ الأسابيع الأولى مروراً بجميع المراحل إلى الولادة حيث أصبحت عملية تشخيص الأمراض الخلقية أمراً سهلاً.
كما يستطيع الأطباء بواسطة هذه الإمكانيات إجراء العديد من التدخلات الجراحية وغير الجراحية للجنين داخل الرحم، ومضاف إليها غرفة عمليات يتم استخدامها عند الضرورة ومجهزة تجهيزاً كاملاً.
عيادة المسالك البولية النسائية
وتعد فريدة من نوعها في منطقة الخليج العربي مجهزة بأحدث التجهيزات للعناية بالسيدات وتقديم خدمات متميزة لحالات صعوبة التحكم في البول والمشاكل البولية النسائية وهبوط الأرحام.
عيادة الإجهاض المتكرر
متابعة المراجعات من ذوي الإجهاض المتكرر من تحاليل مخبرية لتشخيص حالاتهم وعمل المناظير الرحمية وإعطاء العلاج المناسب.
وحدة المناظير النسائية
تقديم خدمة طبية متقدمة من المستوى الطبي الثالث وتتميز بوجود أحدث أجهزة المناظير الرحمية ومنظار البطن الجراحي مكونة من أعداد غرفتين للعمليات يشرف عليهما فريق متخصص مما يمكن من إجراء الجراحة بصورة أدق وبأقل قدرة من فقد الدم ويؤدي إلى بقاء المريضة لفترة قصيرة بالمستشفى وعودتها إلى حالتها الصحية الطبيعية وإلى أسرتها بصورة سريعة ويعكس ذلك إيجابياتها على المجتمع بعودتها إلى عملها في وقت قصير جداً.
جناح الولادة
يتكون من تسع غرف للولادة وكل غرفة يوجد بها سرير للولادة متطور مجهز بأحدث التجهيزات الطبية من أجهزة مراقبة نبض الجنين والتقلصات الرحمية وجميع الأجهزة تم ربطها بمحطة حاسوب آلي مركزية لتمكن فريق العمل بجناح الولادة من مراقبة تسع مريضات في وقت واحد وهذه تعتبر طفرة في مستوى الخدمات الصحية بالإضافة إلى ذلك يتم عمل طهارة المواليد الذكور خلال 24ساعة من الولادة بواسطة أطباء متخصصين في جراحة الأطفال.
غرف العمليات
توجد ثماني غرف عمليات مكتملة التجهيزات ومزودة بأحدث التقنيات من أجهزة تخدير وليزر وأجهزة المعالجة الحرارية للنزيف الرحمي مما يقلل نسبة اللجوء إلى عمليات استئصال الرحم في بعض الحالات.
جناح العناية المركزة للأمهات
يتكون من سبع وحدات لاستقبال سبع مريضات في وقت واحد وتتوفر به كافة الخدمات الطبية من أجهزة مراقبة حديثة وتنفس صناعي وأجهزة خدمات قلب كهربائية، تم ربط جميع أجهزة المراقبة بوحدة مراقبة مركزية تمكن فريق العمل من متابعة جميع المرضى ولوجود الأجهزة اللاسلكية والتي تمكن من مراقبة المرضى عن بعد مما يؤدي إلى تقليل نسبة وفيات الأمهات والمرضى. هذا بالإضافة إلى متابعة الطبيب من سكنه داخل المدينة لحالات المرضى.
مكتبة المرضى
مزودة بعدد جيد من الكتب الثقافية والعلمية والأفلام الخاصة عن التمارين الرياضية للنساء، مزودة بحاسب آلي وإنترنت مما يقلل من تذمر بعض المرضى أثناء إقامتهم في المستشفى ولرفع الناحية الثقافية للأمهات.
فريق العمل
روعي اختيار الأطباء والفنيين ذوي الكفاءات العلمية وحسن التعامل والقدرات التطويرية بعناية فائقة للارتقاء بالمستوى والأداء العام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved