Tuesday 5th October,200411695العددالثلاثاء 21 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

فيما قدر السوق بستة مليارات ريال فيما قدر السوق بستة مليارات ريال
الأمير جلوي آل سعود يفتتح المعرض الثاني للعقار بالشرقية

* الدمام - طارق الغامدي:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية افتتح الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية المعرض العقاري الثاني ظهر يوم أمس الاثنين بمركز معارض الظهران الدولية والذي يستمر إلى يوم الخميس القادم.
وقد تجول سموه في المعرض وزار عدداً من الشركات والمؤسسات العارضة للمعرض واستمع إلى شرح من قبل أصحاب تلك المعارض للمشاريع التي ينوون إقامتها بالمنطقة الشرقية والذي يكون لها الأثر الإيجابي على المستثمر والجمهور.
بعد ذلك صرح الأستاذ خالد بن حسن القحطاني رئيس اللجنة العقارية بغرفة الشرقية ان زيارة سمو الأمير تعتبر تتويجاً لنجاحات المنطقة الشرقية العقارية وللمعرض الذي يقام للمرة الثانية بمشاركة عدد من المستثمرين من داخل المملكة وخارجها مما يدل على أن المنطقة الشرقية تعتبر رائدة ومحفزة للاستثمار العقاري على مستوى المملكة والمنطقة الخليجية.
وقال القحطاني ل(الجزيرة) إن هذا المعرض يعتبر أفضل من المعرض السابق وقد روعي فيه أن تكون الاستفادة منه على مستوى المستثمرين من الصفقات العقارية والجمهور من خلال الشراء المباشر.
وتوقع القحطاني أن حجم الصفقات والمبيعات في هذا المعرض سوف يتعدى المليارين ريال بناء على التوقعات المبدئية والذي نأمل أن يزيد هذا المبلغ من خلال طرح عدد من المشاريع والصفقات الكبيرة. وقال جاسر علي الحربش ل(الجزيرة) إن حجم سوق المنطقة الشرقية يصل إلى ما يقارب الستة مليارات ريال والذي لابد أن يشمل الاستثمار في مجال البناء وليس المساهمات العقارية فالمباني سواء شقق أو فلل تكون فائدتها أكثر من أن تكون أرضاً بيضاء بالإضافة إلى أن هذا العمل سوف يخدم الجمهور والجهات المنفذة.
وبيّن الحربش ان مشاركتهم هذه تعتبر الأولى وسوف يستمرون بالمشاركات في المعارض القادمة إن شاء الله كما قدر حجم تعاملاتهم بالسوق بما يقارب المليار والنصف في السوق العقاري.
كما صرح الدكتور صالح الحبيب ل(الجزيرة) أن توجه المستثمرين للمنطقة الشرقية له عدد من الأسباب والتي من أبرزها وجود المصانع والشركات الكبيرة التي يوجد بها عدد ضخم من العاملين والتي يمكن أن يقام على أساسها عدد من المشاريع العقارية ذات الطابع الحرفي والمهني المتميز والتي يكون لها المردود الإيجابي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved