Tuesday 5th October,200411695العددالثلاثاء 21 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

شرودر يؤكد دعم انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي شرودر يؤكد دعم انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

* برلين - طهران - الوكالات:
أكد المستشار الألماني غيرهارد شرودر لتركيا دعمه (الصريح) لمفاوضات انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي ووصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بأنه إصلاحي كبير، وستقدم المفوضية الأوروبية يوم غدٍ الأربعاء تقريراً طال انتظاره حول ترشيح تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، تمهيدا للقرار النهائي حول بدء مفاوضات الانضمام الذي يفترض ان يتخذه القادة الأوروبيون في قمة 17 كانون الأول - ديسمبر. وأكد شرودر خلال احتفال حضره اردوغان في مدينة برلين ان موقف الحكومة الالمانية صريح لا غموض فيه، وأضاف إذا ما تبين للمفوضية ان معايير الانضمام قد تحققت، فان ألمانيا ستساند صراحة انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، وقال: (أنا أتوقع قرارا ايجابيا).
وذكرت صحيفة بيلت الالمانية في عددها الصادر امس الاثنين ان المفوضية الأوروبية ستوصي الاربعاء ببدء مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، معتبرة انها انجزت المعايير السياسية بشكل كاف.
واعتبر شرودر ان أردوغان إصلاحي كبير طبق اجراءات اصلاح غير مسبوقة في تاريخ بلاده، وخلال الاحتفال، تسلم أردوغان جائزة كوادريغا لمكافأة الاصلاحات الديموقراطية التي بدأها منذ تسلمه منصبه في المجالات الاقتصادية واحترام حقوق الإنسان والاقليات.
ومن جانب آخر نقلت وكالة أنباء (فارس) الايرانية يوم الاحد عن رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني علاء الدين بوروجردي القول إن إقالة وزير النقل الإيراني لن يكون لها تأثير على سريان الاتفاقات التجارية مع تركيا.وقال بوروجردي للصحفيين عقب جلسة سحب الثقة التي أُقيل فيها وزير النقل أحمد خورام إن اتفاق البلدين هو الداعم الرئيسي لمثل هذه الاتفاقيات التي لن تتأثر بالتأكيد بتغيير الوزراء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved