Tuesday 5th October,200411695العددالثلاثاء 21 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

تقديرات إسرائيلية: تقديرات إسرائيلية:
لدى حماس 200 صاروخ قسام

* رام الله - نائل نخلة:
رجحت مصادر اسرائيلية ان حماس وذراعها العسكرية في قطاع غزة تمتلك نحو 200 صاروخ قسام، وبالرغم من العمليات الاجرامية في شمال قطاع غزة الا ان البنية التحتية لانتاج صواريخ القسام تواصل البقاء.
وحسب أحد التقديرات، فان حماس لا تزال تحتفظ بنحو 100 حتى 200 صاروخ لمدى نحو 8 كيلومترات. وبحسب المصادر حتى الآن حرص الجيش الاسرائيلي على التعليمات الميدانية للتركيز على السيطرة على منطقة نحو 8 كم داخل قطاع غزة والامتناع عن الدخول المكثف للمنطقة المبنية. فمثل هذا التوغل يسمح له بالسيطرة على (مناطق ميتة) ايضا درجت خلايا القسام على اطلاق الصواريخ منها ثم الهرب.
والسيطرة على هذه المنطقة، في القسم الشمالي - الشرقي من قطاع غزة، تشكل ردا عسكريا جغرافيا، ولكنه لا يكفي. واوضحت ان حماس ستواصل اطلاق الصواريخ اذا كان الحديث يدور عن تواجد عسكري اسرائيلي فقط.
ولهذا، فان الجيش الاسرائيلي يبذل جهودا خاصة لزيادة عدد الخسائر في اوساط رجال حماس. وهذا هو (ثمن) اطلاق الصواريخ على سديروت والبلدات الاسرائيلية الاخرى، والذي يتحدث عنه الجيش الاسرائيلي. هذه الحسابات هي جزئية فقط اذا لم ينجح الجيش بالتوازي بتدمير البنية التحتية لانتاج صواريخ القسام، وواضح انه رغم الضربات المتكررة للمخارط في قطاع غزة
فقد استمر انتاج القسام هناك. يحتمل جدا ان تكون بعض المخارط الكبرى قد أُدخلت الى مبان تحت الارض وتحت حماية أفضل. التقدير الأدنى في اسرائيل يقول ان بحوزة حماس اليوم بضع عشرات من مثل هذه الصواريخ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved