Tuesday 5th October,200411695العددالثلاثاء 21 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

المجلس التشريعي الفلسطيني يحث المقاومة على وقف إطلاق (القسام) المجلس التشريعي الفلسطيني يحث المقاومة على وقف إطلاق (القسام)
عنان يطالب إسرائيل بوقف عدوانها وأمريكا تهدد بالفيتو

  * القدس المحتلة - نيويورك - الوكالات:
هددت الولايات المتحدة باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد اي قرار يصدره مجلس الأمن يندد بالعدوان الوحشي الاسرائيلي على شمال قطاع غزة، في وقت ترددت فيه أنباء عن جلسة طارئة لمجلس الامن بهذا الصدد، فيما دعا الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان اسرائيل الى وقف توغلها العسكري في غزة. ومن جانبه دعا المجلس التشريعي الفلسطيني فصائل المقاومة الى الكف عن اطلاق الصواريخ محلية الصنع باتجاه المستوطنات الاسرائيلية وذلك من أجل تجريد اسرائيل من الذرائع التي تشن على أساسها العدوان.
فقد طالب الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان إسرائيل بوقف التوغل العسكري الذي تقوم به في شمالي قطاع غزة وذلك حسبما أعلن متحدث باسم عنان.
وأشار المتحدث إلى أن التوغل الاسرائيلي تسبب في مقتل عشرات الفلسطينيين بينهم العديد من المدنيين والاطفال.وأوضح المتحدث في بيان نشره موقع الامم المتحدة على الانترنت إن عنان طالب أيضا السلطة الفلسطينية باتخاذ إجراء لمنع الناشطين الفلسطينيين من إطلاق الصواريخ ضد أهداف إسرائيلية. وأشار عنان إلى أن كل طرف من طرفي الصراع عليه التزام قانوني بحماية جميع المدنيين.
ومن ناحية أخرى قالت مصادر في الأمم المتحدة إن الجزائر وهي الممثل العربي الوحيد في مجلس الامن الدولي الذي يتألف من 15 عضواً دعت إلى عقد اجتماع عاجل للمجلس لبحث العمليات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في غزة.
وعلى صعيد متصل قالت صحيفة يدعوت أحرنوت في موقعها على الإنترنت إن مجلس الامن التابع للامم المتحدة سيعقد في جلسة طارئة لبحث العمليات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في غزة. ونقلت الصحيفة عن مصادر في واشنطن القول إن الولايات المتحدة تنوي استخدام حق النقض (الفيتو) ضد اي مشروع قرار يندد بالعدوان الاسرائيلي. يذكر أن العمليات العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة هي الأعنف منذ أعوام وسقط خلالها أكثر من 75 شهيداً و250 جريحاً من الجانب الفلسطيني حتى الآن مقابل خمسة إسرائيليين.
ومن جانب آخر دعا المجلس التشريعي الفلسطيني ضمناً الفصائل الفلسطينية المسلحة الى وقف اطلاق صواريخ على المستوطنات اليهودية شمال قطاع غزة (لقطع الطريق على المخططات الاسرائيلية التي تستهدف الوجود الفلسطيني). وأعلنت السلطة الفلسطينية حالة الطوارىء في الاراضي الفلسطينية في خطوة رمزية تشكل رسالة الى العرب والعالم. وقد تظاهر أكثر من ألف من أنصار حركة حماس مساء الأحد في غزة دعماً لسكان جباليا حيث قتل الجيش الاسرائيلي ثمانية فلسطينيين منهم ثلاثة فتيان. ودعا المتظاهرون الى الانتقام من اسرائيل وهددوا بتوجيه ضربات الى وسط تل أبيب. وقد تجمع المتظاهرون أمام المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) في غزة.
وأكد المجلس التشريعي الفلسطيني في بيان في ختام الاجتماع (حق شعبنا المشروع في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي البغيض)، داعياً (جميع القوى والفصائل) الى (وضع هذه المقاومة في إطار استراتيجية وطنية تغلب باستمرار المصلحة الوطنية العليا لقطع الطريق على المخططات الاسرائيلية التي تستهدف وجودنا ومستقبلنا). وقد دعت حماس الدول العربية والاسلامية الى (التحرك لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها) الشعب الفلسطيني، كما دعت الاسرة الدولية الى (القيام بواجبها في وقف المجازر الجماعية التي تنتهك حقوق الإنسان الفلسطيني). ووجهت حماس نداء الى فصائل (المقاومة) الفلسطينية من أجل (التوحد في مواجهة هذا العدوان الشرس).
وأخيراً، طلب وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط من النائب العمالي الاسرائيلي إسحق هرتزوغ في لقاء ان ينقل الى الإسرائيليين (قلق مصر الشديد والغضب الذي يستشعره الشعب المصري لما تقوم به القوات الإسرائيلية من أعمال قتل وتدمير في غزة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved