Tuesday 5th October,200411695العددالثلاثاء 21 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

حماس تتوعد بمواصلة إطلاق القسام بعد رفض إسرائيل مبادرتها حماس تتوعد بمواصلة إطلاق القسام بعد رفض إسرائيل مبادرتها
خمسة شهداء بجباليا والشجاعية ونجاة قياديين وامرأة

  * غزة - القدس المحتلة -بلال أبو دقة - الوكالات:
استشهد خمسة فلسطينيين أمس الاثنين وهو اليوم الخامس في أعنف الاعتداءات الاسرائيلية على غزة منذ اندلاع الانتفاضة الثانية منذ أربعة أعوام كما نجا قياديان من حماس في اعتداء آخر بمدينة غزة، بينما واصل رجال المقاومة إطلاق صواريخ القسام على المستوطنات الواقعة شمال القطاع وذلك بعد رفض اسرائيل مبادرة من حماس بامكانية وقف قصف المستوطنات إذا أوقفت اسرائيل هذا العدوان الجائر.
وقال شهود عيان ومسعفون إن بين الشهداء الذي سقطوا أمس قائد كبير في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وذلك في غارة اسرائيلية على مخيم جباليا شمال قطاع غزة بزعم ان رجال المقاومة كانوا يقومون بزرع عبوة ناسفة، ومزقت الغارة جثث الشهداء أشلاءً.
وشنّت اسرائيل الغارة في وقت مبكر من صباح أمس بعد وقت قصير من تحذير قائد الجيش الاسرائيلي من ان التوغل في غزة سيستمر (ما دام ذلك ضرورياً) لوقف الهجمات الصاروخية على اسرائيل.
وأعلنت مصادر فلسطينية أن عضوين بارزين في كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس بالاضافة إلى امرأة نجوا فجر أمس الاثنين من عملية اغتيال استهدفتهما في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث أطلقت طائرة تجسس إسرائيلية بدون طيار صاروخاً على العضوين أثناء خروجهما من منزل قريب من مفترق ملكة مما أدى إلى إصابتهما بجراح متوسطة.
وأوضح مصدر طبي وشهود ان المصابين هما محمد حسن السمري وحسن سعيد الجعبري وكلاهما في الأربعين من العمر وهما قائدان ميدانيان في كتائب القسام وتلاحقهما اسرائيل، وقد أصيبا بجروح خطرة.
وذكر مصدر أمني ان المروحيات التي تحلق فوق أجواء غزة أطلقت صاروخين تجاه الرجلين بينما كانا بجانب منزليهما في حي الشجاعية شرق غزة.
وذكر مصدر في حماس ان كليهما نجا من الموت خلال محاولة اغتيال بالقصف نفذها الطيران الاسرائيلي قبل فترة.
وقال شهود ان الصاروخين أحدثا أضراراً في منازل عدة في المنطقة نفسها التي تعرضت لعملية القصف.
وفي المقابل أعلن مصدر في الشرطة الاسرائيلية وآخر طبي ان صاروخي قسام يدويا الصنع سقطا صباح أمس الاثنين على مدينة سديروت جنوب اسرائيل، مما أدى إلى جرح اسرائيلي أصيب بشظايا.
وقالت المصادر نفسها ان شخصاً جرح وان عدة اسرائيليين كانوا في الموقع الذي سقط فيه أول صاروخ صدموا ووضعوا تحت المراقبة. أما الصاروخ الثاني فلم يسفر عن إصابات.
ومع دخول الهجوم على غزة يومه الخامس الأحد توغلت نحو 12 دبابة اسرائيلية في منطقة بيت حانون شمال غزة بعد ساعات من دخول نحو 200 عربة مدرعة مخيم جباليا للاجئين. وزعم موشى يعلون قائد الجيش الاسرائيلي للصحفيين أثناء زيارة القوات في غزة يوم الأحد ان الهجوم كان (ناجحاً) وان اسرائيل أصابت سبع مجموعات من النشطين الذين يطلقون صواريخ القسام.
وأضاف (سنواصل هذه العملية ما دام ذلك ضروريا لمنع الهجمات الصاروخية).
وقال مشير المصري وهو أحد المتحدثين باسم حماس أمام حشد ضم أربعة آلاف شخص في مدينة غزة في ساعة متأخرة الليلة قبل الماضية ان صواريخ القسام لن تتوقف ما دام الاحتلال موجوداً.
وقبل ذلك ألمحت حماس إلى انها قد تكون مستعدة لوقف الهجمات بالصواريخ إذا أبدت اسرائيل استعداداً لوقف هذا العدوان الجائر لكن اسرائيل ردت سلبياً على هذه المبادرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved