Monday 4th October,200411694العددالأثنين 20 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

ولدوا في مثل هذا اليوم ولدوا في مثل هذا اليوم

*1892 مستشار النمسا الأسبق إنجلبرت دولفوس.
ولد في مدينة تكسنج النمساوية وبدأ حياته بدراسة العلوم الدينية قبل أن يتحول إلى دراسة القانون في جامعة فيينا ثم الاقتصاد في جامعة برلين.
شارك في الحرب العالمية الأولى كجندي في القوات النمساوية حيث أسر عام 1918 عندما كانت الحرب تلفظ أنفاسها الأخيرة.بعد الحرب التحق بالعمل السياسي حتى تمكن من الوصول إلى منصب المستشارية في العشرين من يونيو عام 1932حيث أصبح رجل النمسا القوي.اتسمت سنوات حكمه بالقمع والاستبداد.وفي عام 1934 دخل النازيون النمساويون مبنى المستشارية وأطلقوا النار على دولفوس فأردوه قتيلا في محاولة للانقلاب على الحكم.ورغم نجاحهم في قتل دولفوس فإنهم فشلوا في السيطرة على الحكم.
* 1818 السياسي الإيطالي فرانسيسكو كريسبي.ولد في جزيرة صقلية جنوب إيطاليا.
انضم في بداية عمله السياسي بحزب كاستلفرنو الشيوعية المتطرفة.ونجح عام 1861 في دخول البرلمان الإيطالية.شغل العديد من المناصب الوزارية بدءا من وزارة الداخلية عام 1877 ثم وزارة الدفاع في الحكومة الإيطالية ولعب دورا كبيرا في توحيد الأقاليم الإيطالية خلال النصف الثاني من القرن العشرين.
وفي عام 1887 تولى رئاسة الوزراء حتى عام 1891 ثم من عام 1893 حتى عام 1896ومات عام 1901
*1895 ولد الصحفي الألماني ريتشارد سيرجي الذي عمل جاسوسا لصالح الاتحاد السوفيتي على اليابان خلال الحرب العالمية الثانية.وقد تم اكتشافة قبل انتهاء الحرب حيث أعدم في الرابع من نوفمبر عام 1944وكان ريتشادر سيرجي روسي الأصل حيث ولد في أحد أقاليم روسيا قبل انتقال العائلة إلى ألمانيا حيث حصلت على جنسيتها.
شارك في الحرب العالمية الأولى في صفوف القوات الألمانية كمتطوع.وقد أصيب في الحرب في قدميه مما جعل حركته غير طبيعية.أثناء الحرب العالمية الثانية كان يعمل كمراسل صحفي في اليابان للتغطية على عمله كجاسوس.ولم يعترف الاتحاد السوفيتي بعمل سيرجي لصالح جهاز مخابراته حتى عام 1969.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved