Monday 4th October,200411694العددالأثنين 20 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

اتحاد الكرة أتم دراسة العودة لنظام الدوري القديم اتحاد الكرة أتم دراسة العودة لنظام الدوري القديم
اتجاه قوي لإنشاء محكمة رياضية سعودية ابتداء من الموسم القادم

  * كتب - سلطان المهوس:
علمت (الجزيرة) من خلال مصادرها الخاصة أن هناك بوادر دراسة جدية تدور داخل أروقة الاتحاد السعودي لكرة القدم تتضمن العودة الى العمل بنظام الدوري الممتاز بنظامه القديم (الأعلى نقاطاً يحصل على البطولة) وإلغاء المربع الذهبي وتأتي هذه الخطوة بناء على المستويات الفنية المتدنية للفرق المشاركة بالدوري وتأثير وضع المربع على استمرارية عدم تطور فرق أخرى وانفراد فريق أو فريقين بمستويات جيدة وذلك بسبب وجود أربعة مقاعد مضمونة يمكن من خلالها الحصول على بطولة دوري خادم الحرمين الشريفين ونظام العودة إلى النظام القديم يكفل للدوري إثارة وندية من أول الأسابيع حتى آخرها كما انه حافز مهم للحضور الجماهيري الذي بدأ في العزوف والاكتفاء بحضور مباريات المربع فقط!!
على صعيد آخر من المتوقع أن يستحدث الاتحاد السعودي لكرة القدم وابتداء من الموسم القادم محكمة رياضية لفض النزاعات الرياضية تتضمن الفرق واللاعبين وكذلك الحكام والإداريين ويأتي هذا التوجه في ظل تنامي بعض النزاعات الرياضية في قضايا الاحتراف والاعتداء الشخصي والتلفظ والتصاريح الجارحة وغيرها.
ويتوقع أن تتكون المحكمة الرياضية من خبراء في القانون الرياضي الإداري وكذلك قانون الاحتراف الدولي والمحلي وعدد من المحامين السعوديين.
وكان اجتماع الاتحاد الدولي عام 2003 في الأرجنتين قد أوصى في جلسته الختامية بضرورة إنشاء محكمة رياضية لفض النزاعات في كل بلد تابع رياضياً للاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك لإنهاء المواضيع محلياً وعدم تكدسها بكثرة داخل أروقة الاتحاد الدولي.
وقد تضمن لوائح الاتحاد الدولي على إنشاء المحاكم الرياضية وأوردتها في البند (59) من بنود لائحة الاتحاد الدولي المعمول بها رسمياً في جميع الدول العالمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved