Monday 4th October,200411694العددالأثنين 20 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

أضواء على الجولة الثالثة من دوري الدرجة الثانية أضواء على الجولة الثالثة من دوري الدرجة الثانية
الوطني ينفرد بالصدارة.. النهضة يواصل السلبية.. وتراجع العربي

* المجمعة - فهد الفهد
جاءت نتائج مباريات الجولة الثالثة من دوري أندية الدرجة الثانية والتي جرت يومي الأربعاء والخميس الماضيين على خلاف القاعدة المعروفة (الأرض تلعب مع اصحابها) حيث إن الفريقين اللذين فازا في هذه الجولة لعبا خارج ارضهما.. وتعادلت الفرق الأخرى على ملاعبها.. وعوضت الفرق في هذه الجولة.. شح الأهداف التي كانت عليها نتائج الجولة الثانية حيث سجل 14 هدفاً.. وكانت نتائج مباريات الجولة الثالثة على النحو التالي:
- ضمك - النهضة 0-0
- التهامي - سدورس 2-2
- العيون - الوطني 2-3
- الأخدود - العدالة 1-1
- العربي - العروبة 1-2
الوطني ينفرد بالصدارة
استطاع فريق الوطني الانفراد بصدارة ترتيب الفرق برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل وذلك عقب فوزه الصعب على فريق العيون الذي كان يلعب على أرضه وبين جماهيره بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين سجل للوطني ناصر البلوي وطلال العواجي وفؤاد السنيد وللعيون حمد الهزاع وعبد الرحمن الكليب وفي المقابل تراجع العيون إلى ذيل القائمة برصيد نقطة واحدة من تعادل.
العروبة يحتل الوصافة
قفز فريق العروبة بقوة إلى وصافة الترتيب برصيد ست نقاط من فوزين وخسارة واحدة وذلك على اثر فوزه الثمين على العربي بهدفين مقابل هدف واحد، سجل هدفي العروبة عارف الشمري وسجل هدف العربي صالح الصليلي.. ليبقى العربي الذي لم يستفد من عاملي الأرض والجمهور على رصيده السابق اربع نقاط ويتراجع من الوصافة الى المركز الرابع.
التعادل السلبي الثالث للنهضة
واصل فريق النهضة تعادلاته السلبية وذلك عندما انتهى لقاؤه مع ضمك بالتعادل السلبي وهو التعادل السلبي الثالث على التوالي للنهضة في الدوري الذي مضى منه ثلاث جولات.. ففريق النهضة هو الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي هدف في الدوري حتى الآن وفي المقابل لم يلج مرماه اي هدف.. وهي حالة قل حدوثها.. ومستغربة من فريق كالنهضة الذي يضم كوكبة من النجوم وعلى استعداد جيد للدوري!!.. اما فريق ضمك فقد حافظ على مركزه في خارطة ترتيب الفرق إذ يحتل المركز الثالث برصيد خمس نقاط.. والنهضة في المركز السابع بثلاث نقاط.
ثلاث فرق تحقق ثلاثة تعادلات في ثلاث جولات
تتساوى فرق سدوس والأخدود والنهضة في النقاط اذ لكل منها ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات في ثلاث مباريات مضت من عمر الدوري حيث كان التعادل الثالث لسدوس مع التهامي وللأخدود مع العدالة والنهضة مع ضمك.. فلم تذق هذه الفرق حتى الآن طعم الفوز كما انها لم تتجرع مرارة الخسارة!
لقطات من الجولة الثالثة
- سجل في هذه الجولة 14 هدفاً وبهذا يكون إجمالي الأهداف التي سجلت حتى الآن 30 هدفاً بمعدل هدفين في كل مباراة ويأتي لاعب الوطني فؤاد الحربي في صدارة الهدافين برصيد ثلاثة أهداف.
- ظهرت البطاقة الحمراء ثلاث مرات كانت الأولى من نصيب لاعب التهامي يحيى مرزوق والثانية للاعب سدوس جعفر السبيعي والثالثة للاعب ضمك بندر طامي.
- ضربة جزاء واحدة فقط احتسبت في هذه الجولة كانت من نصيب فريق الأخدود وسجل منها لاعبه ابراهيم بليه هدف التعادل لفريقه مع العدالة.
- فريق الوطني هو أقوى الفرق هجوماً حيث سجل سبعة أهداف بعدد رصيده من النقاط..
- فريق النهضة هو اضعف الفرق هجوماً وأقواها دفاعاً إذ لم يسجل أي هدف حتى الآن وشباكه نظيفة.. بينما يعتبر فريق العيون أضعفها دفاعاً حيث ولج مرماه ستة أهداف بمعدل هدفين في كل مباراة.
- أربع فرق فقط تذوقت طعم الفوز وهي الوطني والعروبة وضمك والعربي.
- ثلاث فرق لم تذق طعم الفوز ولم تتجرع الخسارة وهي سدوس والأخدود والنهضة.
- لعب العيون الخمسة والعشرين دقيقة الأخيرة من عمر مباراته مع الوطني بعشرة لاعبين وذلك إثر إصابة لاعبه حاتم العيد وعدم استطاعته إكمال المباراة في الوقت الذي كان قد استنفد العدد المسموح له بالتبديل.
- حارس العيون حسن الرحيمان أخطأ في الهدف الثالث والفوز لفريق الوطني ذلك عندما تقدم عن مرماه واستغل ذلك بكل ذكاء فؤاد الحربي.
** مباريات الجولة الرابعة
الأربعاء 23-8
- سدوس - العيون، الرياض
- النهضة - العربي، الدمام
- العروبة - التهامي، الجوف
- الأخدود - ضمك، نجران
- العدالة - الوطني، الأحساء


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved