Monday 4th October,200411694العددالأثنين 20 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

مظاهرة في بانكوك احتجاجاً على تهريب إنسان الغاب مظاهرة في بانكوك احتجاجاً على تهريب إنسان الغاب

* بانكوك - (رويترز):
نظم نشطون ارتدوا ثياباً على شكل إنسان الغاب احتجاجاً في بانكوك أثناء انعقاد مؤتمر عالمي حول البيئة في تايلاند أمس للفت الأنظار لما يقولون انه أكبر عملية تهريب للقردة، وطالب المحتجون العشرة سلطات تايلاند بتعجيل التحقيق فيما إذا كان حوالي 100 قرد من نوع إنسان الغاب عثر عليها في متنزه ترفيهي في بانكوك تم تهريبها من إندونيسيا.
وقال ادوين وايك مدير مركز أصدقاء الحياة البرية في تايلاند: بالأمس نفق إنسان غاب في (متنزه) سفاري ورلد وبهذا يتبقى 101 من عدد 115 قردا عثر عليها العام الماضي.. ان هذا الأمر يسبب لنا قلقا بالغا.
وقالت الشرطة الشهر الماضي ان ملاك المتنزه قالوا في بادئ الأمر انهم نجحوا في تربية القردة إلا انهم اعترفوا فيما بعد بشراء بعضهم بشكل غير قانوني.
وسوف تظهر نتائج اختبارات الحمض النووي (دي.ان.ايه.) التي أُجريت الشهر الماضي لمعرفة مصدر القردة في منتصف أكتوبر.
وقالت الشرطة انه إذا اتضح ان قردة انسان الغاب تلك مصدرها إندونيسيا فإنه سوف تتم اعادتها الى بلدها ورفع دعوى قضائية ضد ملاك المتنزه. وربما يسبب توقيت ظهور نتيجة الاختبارات حرجا للحكومة التايلاندية التي سوف تستضيف 2000 مشارك في مؤتمر المعاهدة الخاصة بالتجارة الدولية في الانواع المهددة بالانقراض.
ويوجد اقل من 30 ألف قرد من نوع إنسان الغاب في غابات ماليزيا وإندونيسيا ويقول خبراء في البيئة ان هذا النوع قد ينقرض خلال 20 عاما إذا ما استمر على هذا المعدل من التناقص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved