Monday 4th October,200411694العددالأثنين 20 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

طلبة الدراسات العليا بجامعة الإمام ينهون الأسبوع التعريفي بالمكتبة المركزية طلبة الدراسات العليا بجامعة الإمام ينهون الأسبوع التعريفي بالمكتبة المركزية

* الرياض - عبد الله العماري:
نظمت عمادة شؤون المكتبات بالتعاون مع عمادة الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأسبوع التعريفي لمستجدي طلبة الدراسات العليا بالجامعة.
وقال عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور مساعد بن صالح الطيار ان العمادة حرصاً منها على تعريف طلبة الدراسات العليا بما هو متاح وموجود بالمكتبة المركزية قامت بالتعاون والتنسيق مع عمادة الدراسات العليا بتنظيم زيارات لطلبة الدراسات العليا لإطلاعهم على الخدمات التي تقدمها المكتبة وليتعرفوا على آلية البحث في مصادر المعلومات المتاحة فيها.
وبيّن عميد شؤون المكتبات أن الزيارة شملت أقسام خدمات المستفيدين والرسائل الجامعية وقاعات الاطلاع، إضافة إلى أن العمادة نظمت ورشة عمل خاصة بالمصادر الإلكترونية المتاحة وذلك بالتعاون مع الشركات المنتجة لهذه البرامج.
وأضاف الدكتور الطيار أن الهدف من الأسبوع التعريفي هو ربط طلبة الدراسات العليا بمصادر المعلومات، إضافة إلى أخذ مرئياتهم حول الخدمات وتطويرها وهذه الخدمة موجودة عالمياً في جميع مكتبات جامعات العالم، إضافة إلى رغبة المكتبة بأن تخرج من نطاقها التقليدي وبذلك تذهب إلى الباحثين والمستفيدين وتعرّف بنفسها وبخدماتها حيث سينعكس مردودها على طلبة الدراسات العليا.
من جانبهم ثمن طلبة الدراسات العليا هذه الزيارة ووصفوها بالمفيدة حيث مكنتهم من التعرف على مصادر المعلومات وطريقة الاستفادة منها وبالتالي تسهيل مهامهم البحثية عند الحاجة للمكتبة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved