Monday 4th October,200411694العددالأثنين 20 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

حوادث حوادث

(مضاربة) جماعية لأكثر من 50 طالباً وإتلاف 8 سيارات في (بوا)
* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
تدخلت قوات أمن الطرق في عملية تفريق مضاربة جماعية لأكثر من خمسين طالباً وقعت داخل مدرسة بوا المتوسطة والثانوية التي تبعد عن الطائف قرابة 120 كيلاً على طريق الجنوب.
وفي التفاصيل أن المشكلة بدأت خارج المدرسة بعد انصراف الطلاب يوم الأربعاء الماضي عندما تشاجر اثنان من الطلاب، وانتهت هذه المشاجرة لتعود تنشب من جديد ولكن بداخل فناء المدرسة وأثناء الفسحة عندما تفاقمت الحالة حيث اشترك أكثر من خمسين طالباً في مضاربة جماعية استخدمت فيها حجارة كانت بأرض الفناء لحين تدخل أكثر من عشرين معلماً ولكنهم تعرضوا للضرب من قِبل الطلاب بالحجارة دون أن يصابوا لحين تدخل ثلاث فرق من قوة أمن الطرق الذين قاموا بعزل المعلمين وبعض الطلاب عن بعضهم الآخر والبقاء بالدور الثاني في المدرسة بعد إخراج المجموعة الأخرى والذين قاموا برمي المدرسة بالحجارة ومن ثم تهجموا على سيارات المعلمين وقاموا بتكسير زجاج ثماني سيارات بالإضافة إلى العبث بها مطالبين بإخراج الطلاب لهم والذين كانوا يشتركون معهم في المضاربة حتى باشرت الفرق الأمنية التي سيطرت على الموقف في ظل تعاون عددٍ من معلمي المدرسة وتم القبض على الطلاب وتسليمهم لمخفر شرطة أبوراكة المسؤول الأمني عن المنطقة.
هذا وقد نتج عن هذا الحادث إصابة طالبين من المرحلة المتوسطة بإصابات متوسطة أحدهم تعرض للإصابة بكتفه والآخر لإصابة أخرى في الساق على إثر ذلك تم نقلهما عن طريق إسعاف الهلال الأحمر إلى مستشفى ميسان العام.
وتباشر الجهات الأمنية التحقيق في الحادث، وقد تابع مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف سعيد بن عبدالله القرني تفاصيل الحادثة ووجّه المشرفين التربويين الذين كانوا موجودين بالمدرسة بالإضافة إلى مديرها لإعداد محضر متكامل عن الواقعة.
وقد كان لمعلمي المدرسة دور في المساهمة لإنهاء الواقعة منذ بدايتها ومن ثم اشتراكهم مع الجهات الأمنية في التفريق بين المتضاربين إلاّ أنهم تعرضوا للضرب بالحجارة من قِبل الطلاب واتلفت سياراتهم.
يذكر أن عدد طلاب المدرسة يزيد على 150 طالباً وقد وقعت مضاربات بسيطة جداً وتم السيطرة عليها في السابق إلى أنها تفاقمت المشكلة بوقوع هذه المضاربة الجماعية التي استخدمت فيها الحجارة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved