Monday 4th October,200411694العددالأثنين 20 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

محافظ شمال غزة لـ ( الجزيرة ): محافظ شمال غزة لـ ( الجزيرة ):
أحياء كاملة هُدمت لتمكين دبابات وآليات الاحتلال من المرور في مخيم جباليا..!!

* مخيم جباليا - بلال أبو دقة:
أكد صخر بسيسو، محافظ المنطقة الشمالية في قطاع غزة ل(الجزيرة): أن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت فظاعات بحق أهالي شمال قطاع غزة، حيث هدمت أكثر من 60 منزلاً خلال العمليات العسكرية، المستمرة، والتي بدأت منذ يوم الأربعاء، الموافق 29 - 9 - 2004، ما أدى إلى تشريد عشرات العائلات الفلسطينية وباتت دون مأوى..
وأشار المحافظ الفلسطيني إلى أن أحياء كاملة هُدمت من أجل تمكين الدبابات وآليات عسكرية ثقيلة من المرور في مخيم جباليا، أكبر المخيمات الفلسطينية، في شمال قطاع غزة..
مؤكداً أن البنى التحتية للمياه، الكهرباء والهاتف دمرت بشكل شبه تام في شمال قطاع غزة..
هذا وكانت عائلة فلسطينية من مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، أطلقت عبر الجزيرة صرخة استغاثة من أجل التدخّل العاجل لإنقاذ حياة أفرادها من الموت، الذي يتربّص بهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال المواطن معين أبو ورد في اتصال هاتفي مع الجزيرة: إن قوات الاحتلال تحاصر منذ ثلاثة أيام منزله ومنزل شقيقه حسين شرق مخيّم جباليا للاجئين، موضّحاً أنّ المياه والكهرباء مقطوعة عن المنزل، فيما بطارية الهاتف الخلوي على وشك النفاذ.
وأشار إلى أنّ والديه وشقيقته يعانون من مرض السكري، والأطفال يعانون من الجوع ونقص الحليب والمياه، منوّهاً إلى أنّ عدداً من الدبابات الإسرائيلية المدرّعة، تحاصر المنزل، وتطلق النار على كل من يحاول التحرك.
واستصرخ المواطن الفلسطيني، العالم أجمع، ومنظمة الصليب الأحمر الدولي، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، سرعة التدخل العاجل لإنقاذ المرضى وإغاثة الأطفال، قبل حدوث كارثة بشرية تطال أرواح جميع أفراد الأسرة..
هذا ودعت محافظة شمال قطاع غزة الفلسطينية، كافة الأهالي والمواطنين الذين دمرت جرافات الاحتلال الإسرائيلي بيوتهم بشكل كامل التوجه فورا إلى اقرب مكان واستئجار منازل أو شقق سكنية.
وقال صخر بسيسو، محافظ المنطقة الشمالية ل(الجزيرة): إن المحافظة ستتكفل بكل المصاريف التي تنجم عن استئجار المنازل.
همجية هدم المنازل
هذا وأكد مركز المعلومات الوطني الفلسطيني في الهيئة العامة للاستعلامات، في تقرير إحصائي وصل مكتب (الجزيرة) نسخة منه: أنه منذ تفجر انتفاضة الفلسطينيين في 29-9-2000 وحتى 29-9-2004، دمر الاحتلال الصهيوني أكثر من 66092 منزلاً، منها 59335 منزلاً تم تدميرها تدميراً جزئياً، و6757 منزلاً تم تدميرها تدميراً كلياً، وبلغت قيمة الأضرار التي لحقت بهذه المنازل 424.610 ملايين دولار، بما فيها قيمة الأضرار التي لحقت بالطرق.
وبحسب التقرير الفلسطيني: بلغت مساحة الأراضي الزراعية المجرفة نحو 68728 دونماً، وعدد الأشجار المقتلعة 1145145 شجرة، فضلاً عن تجريف مساحة 208705 دونمات من أراضي الضفة الغربية، لصالح جدار الضم والتوسع العنصري، ووصل عدد المصانع التي تم تدميرها إلى 250 مصنعاً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved