Monday 4th October,200411694العددالأثنين 20 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

رحلة نغم رحلة نغم
الفنان صاد بن ضاد
هياء سعد

الفنان صاد بن ضاد... قد تتعجبون من هذا الاسم العجيب والغريب... وقد تتساءلون عنه.. ؟!
إنه فنان ليس بجديد أو غريب عليكم... فهو اسم لاحد الفنانين السعوديين المتميزين, وموجود بالساحة الفنية منذ فترة ليست بالقصيرة وتحديداً منذ عدة سنوات. ولكن هذا الفنان اختار لنفسه هذا الاسم العجيب والغريب لأنه يليق بمقامه الفني العريق.
فهو فنان صاد.. يعني (معطينا كتوفه).. لا يريد أن يدلي بتصريحات أو لقاءات أو حوارات فنية تخصه. ولا يريد أن يطلع أحد على آخر أخباره وتعاوناته الفنية القادمة لأنها.. (سر)..! ولا يريد من أحد كذلك أن يسأله عن أسباب عدم رضا الجمهور عن آخر أعماله الفنية والتي طرحت بالأسواق قبل عدة أشهر.
الفنان صاد بن ضاد.. ما يزال يصد ويصد عن جمهوره وعشاق فنه.. ولا يريدهم أن يعلموا عن أخباره وتعاوناته القادمة. ولا يريد من أحد أن يطلع عليها حتى ينتهي منها تماماً.. مع العلم أننا استطعنا وبطريقة أو أخرى أن نعرف أنه ليس لديه شيء جديد يستحق المتابعة والاهتمام من وسائل الإعلام.. حيث تأكد لنا هذا الشيء أيضاً من تهربه الدائم والمستمر من بعض الوجوه الصحفية التي تلاحقه هنا وهناك من أجل معرفة أسماء الذين سيتعاون معهم الفنان صاد بن ضاد في المرحلة القادمة..
الفنان صاد بن ضاد.. ما يزال يقف ضد الإدلاء بالتصريحات الإعلامية.. وخاصة المقروءة منها.. حيث أنه لا يحبذها ولا يريد من أي أحد يعمل فيها يطلع على تعاوناته الفنية.. وهذا الشيء راجع إلى خوفه الشديد من مطبة الوقوع في يد أحد المتربصين به.. والذي يمتلك قلماً قوياً لاذعاً لا يرحم أحداً..
الفنان صاد بن ضاد.. لا يريد أن يسلط عليه الضوء في الفترة الحالية.. لأنه يخاف من الضوء.. ولأن تسليط الضوء عليه قد يحرقه على حد تعبيره.. حيث أنه بتحليقه حول مصدر الضوء قد يخطىء الطريق ومن ثم يقع في اللهب وبالتالي يحترق ويختفي من الوجود نهائياً.
هذه وجهة نظر الفنان صاد بن ضاد نحو وسائل الإعلام. ولكن أصحاب هذا الإعلام يرون أنهم هم الذين يضيؤون الطريق أمام كل فراشة محلقة.. ويجعلونها تسير في طريق صحيح وذلك من أجل تحقيق أهدافها وأمنياتها الفنية. فالإعلام هو الذي يزيد من نمو الفنان وهو الذي يعالج بعض الآلام والقصور في أعماله الفنية.. وذلك من خلال توجيه النقد الهادف له.. وتقديم المديح والإطراء الجدير به.
الفنان صاد بن ضاد.. لم ينتبه لهذه النقطة.. والسبب راجع إلى سيطرة بعض المقربين منه عليه.. والذين فرضوا عليه قيوداً مشددة.. وجعلوه خاضعاً لهم ولآرائهم وتوجهاتهم الشخصية التي أكل عليها الزمن وشرب.. حيث أنهم لم يسعفوه ولم يطوروه ولم يفيدوه بشيء يذكر.. إلا أنهم هم الذين استفادوا منه.. وتحديداً من الناحية المادية... وهو يا غافلين لكم الله..
عموماً... الفنان صاد بن ضاد.. وبعدما ينزل شريطه الموسيقي القادم للأسواق. والذي أكد لنا مصدر مقرب منه أن موعد نزوله سيكون بداية السنة القادمة فإنه سيغير اسمه من الفنان صاد بن ضاد... إلى الفنان مقبل بن جاي آل قادم....!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved