Saturday 2nd October,200411692العددالسبت 18 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

اليوم برعاية أمراء المناطق اليوم برعاية أمراء المناطق
انطلاق الأسبوع السنوي الأول لرعاية أسر السجناء والمفرج عنهم وأسرهم

* الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:
تنطلق اليوم السبت فعاليات الأسبوع السنوي الأول لرعاية أسر السجناء الذي تنظمه اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم في كل مناطق المملكة بناء على توزيع اللجان الفرعية البالغ عددها 15 لجنة.
أوضح ذلك الأستاذ عبد الرحمن بن محمد الناصر الأمين العام للجنة والمشرف العام على الحملة، وأضاف أنه كان من أهم توصيات الملتقى الأول للجان الوطنية لرعاية السجناء التوصية رقم 13 التي تنص على ضرورة السعي إلى تخصيص أسبوع سنوي يسمى أسبوع أسر الشهداء والسجناء تشارك في نشاطه وسائل الإعلام والمدارس والجامعات لتوعية المجتمع بأهمية رعاية السجناء وأسرهم واستثمار هذه الحملة لتعريف المجتمع بأهداف اللجنة ونشاطها والتوعية بحقوق أسر السجناء وواجب المجتمع تجاههم، كذلك تقديم خدمات ومساعدات لأسر السجناء.
وأشار الناصر إلى أن الفئات المستهدفة من الحملة هم الموظفون في القطاعات الحكومية والعاملون في الهيئات والمؤسسات الخيرية والمعلمون في القطاعات التعليمية والشباب في المدارس والجامعات والكليات والفتيات في المدارس والجامعات والكليات وأسر السجناء وسائر قطاعات المجتمع.
ويشارك في الحملة كل من اللجان الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم في المناطق والإدارة العامة للسجون وجميع السجون في المناطق والجمعيات الخيرية المعنية برعاية السجناء ووزارات التربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية والشؤون الإسلامية والرئاسة العامة لرعاية الشباب ودور الملاحظة ومؤسسات رعاية الفتيات وجمعية الهلال الأحمر السعودي والأمن العام (الشرطة - المرور) ووزارة الثقافة والإعلام ممثلة بالتلفزيون السعودي والإذاعة وكل الصحف. وأضاف الناصر أن أنشطة الحملة للأسبوع الأول لأسر السجناء تشمل عدة أنشطة منها إقامة المعارض في المدارس والكليات والجامعات وإقامة الندوات والمحاضرات في المساجد والمدارس والكليات والجامعات، والإعلان في وسائل الإعلام المختلفة والتنسيق مع البرامج الاجتماعية وإقامة المسابقات في المدارس وخارجها وتسلم الجوائز في نهاية الحملة. ويصاحب ذلك مشروع سلة الغذاء لأسر السجناء بحدود مائة ألف سلة كما ستوزع مليونا مطوية تعريفية باللجنة وبرامجها أثناء فعاليات الحملة لحث أهل الخير والموسرين على المساهمة في تبني عدد من السلال؛ لتوزيعها على كل أسر السجناء في محافظات المملكة ومناطقها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved