Saturday 2nd October,200411692العددالسبت 18 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. العنقري يفتتح منتدى صورة المملكة د. العنقري يفتتح منتدى صورة المملكة

* الرياض - عبد الله العماري - عبد العزيز الكناني:
يفتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ظهر اليوم السبت فعاليات المنتدى الإعلامي السنوي الثاني تحت عنوان (صورة المملكة العربية السعودية في العالم) الذي يقام في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات وتنظمه الجمعية السعودية للإعلام والاتصال.
ويهدف المنتدى الذي يستمر أربعة أيام إلى معرفة واقع الصورة الذهنية للمملكة في وسائل الإعلام في العالم، وأنماط الاتصال غير الجماهيري في العالم وبناء الصورة، ومصادر المعلومات المتاحة عن المملكة ودورها في بناء الصورة والأبعاد السياسية والثقافية لصورة المملكة في العالم، ودور الدبلوماسية السعودية في بناء صورة المملكة في العالم، والممارسات الإعلامية والاتصالية المبذولة لتحسين صورة المملكة في العالم، والدراسات العربية والغربية عن صورة المملكة في العالم، ونماذج للحملات الدولية الناجحة في مجال تحسين الصورة، ونماذج مقترحة لبرامج تحسين صورة المملكة في العالم.
هذا وقد بلغ عدد البحوث المقدمة للمنتدى 62 بحثاً منها مشاركات عالمية من أوروبا وأمريكا الشمالية وروسيا والصين وكوريا وأستراليا وغيرها من بلدان العالم إضافة إلى عدد من المشاركات النسائية.
ويصاحب فعاليات المنتدى ثلاث حلقات نقاش تتضمن حلقة نقاش نسائية، وثانية عن أقسام الإعلام العربية، والأخيرة عن دور الإعلام العربي في تحسين صورة العرب والمسلمين.
كما تختتم الفعاليات بحوار مفتوح حول سبل الخروج من مأزق أحداث 11 سبتمبر وتداعياتها على صورة المملكة والعرب والمسلمين.
يذكر أن الجلسات العلمية ستبدأ في الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت فيما سيكون الافتتاح الرسمي في تمام الساعة الواحدة ظهراً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved