Saturday 2nd October,200411692العددالسبت 18 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

اختتام ورش العمل للقاء الحوار الوطني في الجوف بخروج عدد من التوصيات اختتام ورش العمل للقاء الحوار الوطني في الجوف بخروج عدد من التوصيات

* الجوف - محمد المسعود:
نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني اللقاء الحواري في منطقة الجوف بمدينة سكاكا بعنوان (قضايا الشباب.. الواقع والتطلعات) من خلال ورش عمل خصصت للشباب والشابات بمختلف فئاتهم وشرائحهم الدراسية والعمرية، وعددهم خمسة وعشرون شاباً وخمس وعشرون شابة.
وقد أقيمت ورش العمل للشباب بفندق النزل، وورش العمل للشابات بمكتب الإشراف التربوي للبنات.
وقد افتتح ورش العمل للشباب معالي الدكتور راشد الراجح الشريف نائب رئيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني حيث ألقى كلمة أشار فيها إلى أهمية الحوار بين الشباب واستعرض أهداف مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.
بعد ذلك بدأ العمل من خلال ورش العمل الثلاث التي ناقشت عدداً من المحاور المطروحة والتي تضمنت محور المواطنة والشباب والتعليم والشباب والمجتمع والثقافة والشباب والعمل.
وبعد المحاورة والنقاش تم التوصل إلى عدد من التوصيات والتي من شأنها إثراء اللقاء الرابع المزمع عقده في المنطقة الشرقية خلال شهر شوال القادم إن شاء الله.
وقد تضمنت التوصيات التي صدرت عن ورش العمل المنعقدة في منطقة الجوف توزيع الخدمات على مختلف المناطق في المملكة والقضاء على الواسطة في التوظيف ونشر التوعية بضرورة الوحدة الوطنية وعمل قنوات تلفزيونية ثقافية.
كما تضمنت التوصيات توفير التعليم وفرص العمل لجميع الشباب والعمل بمبدأ الشورى وإشاعة ثقافة الحوار ووضع أجهزة رقابية على المعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات لتطوير أدائهم وإلغاء اختبار القياس والقدرات والاكتفاء بنتيجة الثانوية العامة وتفعيل دور الأندية الرياضية وزيادة عددها.
إضافة إلى تفعيل دور المراكز الصيفية وإيجاد مراكز للشباب في الأحياء ورعاية الموهوبين وتمكين الشباب من الاستفادة والبروز في الأندية الأدبية وتوفير فرص العمل لتشجيع الشباب على الأعمال الحرة وإلغاء عقود التوظيف التي تحدد توظيف السعوديين بعقد سنوي وسعودة الوظائف في القطاعين العام والخاص وإغلاق التخصصات التي لا تناسب سوق العمل والاهتمام بالمعوقين والفئات الخاصة في التعليم والتوظيف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved