Saturday 2nd October,200411692العددالسبت 18 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بعد تصدّرها قائمة أكبر 150 شركة خليجية بعد تصدّرها قائمة أكبر 150 شركة خليجية
(شركة الاتصالات السعودية) تشارك في (جايتكس دبي 2004)

تشارك شركة الاتصالات السعودية في المعرض الدولي جايتكس دبي 2004 الذي يبدأ في الفترة من 3 إلى 7 أكتوبر في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشارك فيه كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال التقنية وتكنولوجيا الاتصالات. وتأتي مشاركة الاتصالات السعودية لأول مرة في معرض خارج المملكة العربية السعودية منذ إنشائها عام 1998م أي بعد ست سنوات بعد أن حققت إنجازات قياسية داخل المملكة في كل الخدمات التي تقدمها وكذلك البنية التحتية الهائلة التي نفذتها فقد بلغ إجمالي عدد خطوط الهاتف الثابت أكثر من 3.5 مليون خط كما تم تشغيل أكثر من ثمانية ملايين رقم هاتف جوال، وتم إضافة خدمات جديدة لم تكن متوافرة من قبل.
وصرح مصدر مسؤول أن مشاركة الاتصالات السعودية في جايتكس دبي 2004 سوف تكون إيجابية ومميزة من خلال عقد المؤتمرات والمناقشات والندوات التي سوف تكون على هامش المؤتمر والخاصة بتقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار المصدر إلى أن جايتكس دبي الذي انطلق لأول مرة عام 1981م الذي حقق أرقاماً قياسية في عدد العارضين والزوار حتى وصل العدد إلى 774 عارضا في عام 2003م وبإجمالي 82.183 زائر. وأكد المصدر أن الاتصالات السعودية حرصت على المشاركة التي تتفق مع إمكاناتها وقدراتها الكبيرة كمتصدر لقائمة أكبر 150 شركة خليجية طبقاً للدراسة التي أعدها المركز الاستشاري للاستثمار والتمويل مؤخراً.
ووفق المصدر فإن دور شركة الاتصالات السعودية لم يقتصر على ما توفره من خدمات اتصالات مختلفة فحسب، بالرغم من الأهمية الكبيرة لهذا الدور، إلا أن للاتصالات السعودية تأثيرات مختلفة على الاقتصاد الوطني في العديد من الإسهامات المباشرة وغير المباشرة مثل توفير فرص العمل للمواطنين؛ إذ يقدر عدد العاملين في الاتصالات السعودية بنحو ثلاثة وعشرين ألف مواطن ونحو عشرين ألفاً آخرين في الخدمات المساندة مثل كبائن المكالمات الدولية وشركات الموردين والمقاولات العاملين مع شركة الاتصالات السعودية والعديد من الإسهامات الأخرى التي تصبّ في مصلحة المواطن والدولة.
كما تأتي أهمية مشاركة الاتصالات السعودية في جايتكس دبي 2004 بعد دخول اتصالات الامارات السوق السعودي مشغلاً ثانياً للجوال في المملكة؛ مما يكسب مشاركة الاتصالات السعودية أهمية إضافية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved