Saturday 2nd October,200411692العددالسبت 18 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

انفجار في إقليم بباكستان يخلف 3 قتلى انفجار في إقليم بباكستان يخلف 3 قتلى
الهند تنفي وجود أية صفقة مع باكستان لسحب قوات البلدين

* اسلام أباد - نيودلهي- (أ ش أ ):
لقي ثلاثة طلاب باكستانيين مصرعهم واصيب اثنان اخران بجراح امس الجمعة في انفجار شحنة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة قريبة من مدينة وانا المقر الاداري لاقليم وزيرستان الجنوبي.
وقالت مصادر محلية قبائلية ان المصابين حالتهما خطيرة وتم نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج وان الحادث وقع في قرية سوروكي جندولا.
وكان مدنيان اخران قد لقيا مصرعهما الليلة قبل الماضية كما اصيب شخص ثالث في تبادل لاطلاق النار بين القوات الحكومية وقوات الميليشيات القبائلية في منطقة قريبة من (سام) باقليم وزيرستان الجنوبي.
من ناحية اخرى تواصل الفعاليات السياسية في الاقليم مساعيها لاحتواء العنف والتوصل الى تسوية من خلال المفاوضات للمشاكل القائمة في الاقليم. من ناحية اخرى نفت الهند مجددا امس الجمعة انها وباكستان بصدد التوصل إلى صفقة يسحبان بموجبها قواتهما من جبهة مرتفعات سياتشين الجليدية الواقعة على الحدود بينهما في كشمير.
وقال ناتوار سينج وزير الشئون الخارجية الهندي في تصريحات للصحفيين في نيودلهي بأن التقارير التي نشرت مؤخرا في الصحف الباكستانية عن أن البلدين يعملان على التوصل إلى مثل هذه الصفقة هي محض تكهنات وأكاذيب.
وأشار إلى أن الحوار الشامل بين البلدين الذي يجري خلاله بحث ثمان من القضايا محل الخلاف بينهما والتي من بينها الوضع على مرتفعات سياتشين التي تعد أعلى جبهة قتال في العالم وأكثرها بردوة يمضي قدما إلى الأمام وان القمة الأخيرة التي عقدت في نيويورك بين رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينج والرئيس الباكستاني برفيز مشرف كانت ايجابية للغاية.
وقال وزير الشئون الخارجية الهندي ان بلاده لفتت انتباه باكستان إلى أنه على الرغم من نزاعها الحدودي مع الصين فإن حجم التبادل التجاري بين البلدين سيصل إلى عشرة مليارات دولار هذا العام وان نيودلهي ترغب في أن يحدث مثل هذا الأمر مع باكستان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved