Saturday 2nd October,200411692العددالسبت 18 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

وزير الصحة الفلسطيني لـ( الجزيرة ): وزير الصحة الفلسطيني لـ( الجزيرة ):
الجنود الإسرائيليون قتلوا ما يزيد على (60) فلسطينياً من ذوي الاحتياجات الخاصة

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
أكدت مصادر طبية وأمنية فلسطينية ل(الجزيرة) نبأ استشهاد مواطن فلسطيني يعاني من إعاقة عقلية في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية..
وحسب المصادر الفلسطينية فإن المواطن صالح إبراهيم بلالو (46 عاماً)، الذي يعاني من إعاقة عقلية، استشهد صباح يوم الثلاثاء، الموافق 28 - 9 - 2004، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم جنين.
وأفادت مصادر طبية وأمنية متطابقة، وشهود عيان ل(الجزيرة) أن قناصا إسرائيليا أطلق النار على المواطن بلالو، ما أدى إلى استشهاده على الفور..وأضافت المصادر أن الشهيد نقل إلى مستشفى الشهيد الدكتور خليل سليمان الحكومي في مدينة جنين جثة هامدة.وحسب مصادر الجزيرة فإن قوات الاحتلال الصهيوني قتلت منذ تفجر انتفاضة الأقصى قبل أربع سنوات، ما يزيد عن (60) فلسطينيا من ذوي الاحتياجات الخاصة، غالبيتهم يعانون من أمراض نفسية وعقلية.
وقد أكد وزير الصحة الفلسطيني د. جواد الطيبي، ل(مراسل الجزيرة) على أن الجنود الإسرائيليين أعاقوا منذ مطلع الانتفاضة وحتى وقت قريب أكثر من (7000) فلسطيني، منهم (2800) طفل.. من هؤلاء الأطفال المعاقين سجل (65) طفلا فقدوا عينا واحدة، و(4) حالات من الأطفال فقدوا كلتا العينين.. هذا بالإضافة إلى إصابة أكثر من مائتي طفل في عيونهم، يعانون من ضعف في النظر.وما يدمي القلب - كما يقول وزير الصحة الفلسطيني - أن جنود الاحتلال يركزون على إصابة الفلسطينيين في الرأس والرقبة والصدر، حيث تركزت (57 في المائة) من إصابات الأطفال الفلسطينيين في الرأس والرقبة والصدر، كما أن جنود شارون يركزون على إصابة أطفالنا في العمود الفقري.موضحا أن استهداف الجنود الإسرائيليين لأطفال فلسطين، خاصة في العمود الفقري، في منطقة الرقبة أدى إلى إصابة أكثر من (25) منهم بشلل رباعي كامل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved