Saturday 2nd October,200411692العددالسبت 18 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

100 دبابة صهيونية تتوغل في شمال غزة وارتفاع عدد الشهداء إلى 44 100 دبابة صهيونية تتوغل في شمال غزة وارتفاع عدد الشهداء إلى 44
استشهاد ثلاثة من كتائب القسام في غارة إسرائيلية على جباليا

  * القدس - غزة - الوكالات:
هدد مسؤول كبير في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون أمس الجمعة بان الجيش الاسرائيلي سيوسع نطاق عمليته في قطاع غزة في حال استمر اطلاق الصواريخ الفلسطينية.
في غضون ذلك ذكرت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان ان ثلاثة نشطاء في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) استشهدا امس الجمعة في غارة جوية اسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة.وقالت المصادر نفسها ان ناشطا ثالثا وثلاثة مدنيين جرحوا في الغارة.. وتمَّ التعرف على أحد القتيلين وهو عاطف صباح (35 عاما).
واستهدفت الغارة الاسرائيلية الناشطين بينما كانوا متجمعين امام مسجد في حي تل الزعتر في القسم الشرقي من مخيم جباليا، وذكر شهود عيان ان الغارة شنتها طائرات بدون طيار تابعة للجيش الاسرائيلي.. وكان شهود عيان تحدثوا أولاً عن قذيفة اطلقتها دبابة اسرائيلية على الفلسطينيين امام المسجد.وزعم متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان غارة جوية استهدفت مجموعة من الناشطين كانوا يستعدون لاطلاق صاروخ قسام يدوي الصنع على الاراضي الاسرائيلية.. وقبل هذه الغارة، قالت مصادر طبية ان مروحية اسرائيلية اطلقت قذيفة اخرى على هدف في جباليا مما ادى الى سقوط جريح واحد على الاقل.ويشن الجيش الاسرائيلي منذ مساء الثلاثاء عملية عدوانية واسعة النطاق في شمال قطاع غزة وبسقوط القتيلين امس الجمعة يرتفع إلى اربعين عدد الفلسطينيين الذي قتلوا بقذائف اسرائيلية في شمال قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية.. وكان 32 فلسطينيا استشهدوا الخميس وحده خلال هذه العملية.
في هذه الاثناء اعلنت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان فلسطينيا على الاقل قتل امس الجمعة في هجوم على معبر ايريز الذي يفصل بين اسرائيل وقطاع غزة.
وقال المصدر نفسه ان مجموعة من سبعة فلسطينيين مسلحين ويحملون متفجرات اقتربوا من نقطة العبور التي يسيطر عليها الجيش الاسرائيلي وحاولوا مهاجمتها، واطلق الجيش الاسرائيلي النار على الفلسطينيين الذين كان بعضهم يرتدون بزات للشرطة الفلسطينية، مما ادى الى مقتل احدهم.
وبدأ العسكريون عملية مطاردة لاعتقال افراد المجموعة الآخرين الذين لاذوا بالفرار.. واعلنت مصادر امنية فلسطينية ان مئة دبابة اسرائيلية توغلت في شمال قطاع غزة ليل الخميس الجمعة وذلك بعد ان وافق رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون على ان يوسع الجيش العملية التي يقوم بها في هذه المنطقة.
واوضحت هذه المصادر ان 35 دبابة توغلت في بيت حانون في حين اتجهت 30 دبابة إلى بيت لهيا و30 اخرى إلى القطاع الشرقي في جباليا.. وكانت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية ذكرت في وقت سابق ان رئيس الوزراء ارييل شارون اعطى مساء الخميس الضوء الاخضر للجيش للمضي في عمليته العسكرية التي بدأها مساء الثلاثاء في شمال قطاع غزة وتوسيعها.. واضافت الاذاعة نقلا عن مسؤول في وزارة الدفاع ان شارون تقيد بتوصيات قيادة الاركان ووافق على ان يستخدم الجيش (عدائية متواصلة) في اطار هذه العملية التي اطلق عليها اسم (ايام الندم) والتي تهدف الى منع اطلاق صواريخ القسام من شمال قطاع غزة.
وجاء هذا الموقف لشارون خلال اجتماع للحكومة الامنية الاسرائيلية عقد مساء الخميس في مقر وزارة الدفاع في تل ابيب حسب الاذاعة الاسرائيلية.. واضاف المسؤول ان الحكومة الامنية وافقت بالاجماع على القرار.
من جهة اخرى اعلن مصدر طبي ان فلسطينيا تتهمه مجموعة مسلحة بالتعاون مع اسرائيل أُصيب بجروح بالغة برصاص اطلقته عليه مجموعة ملثمة أمس الأول الخميس في شمال الضفة الغربية.
وكان هذا الرجل البالغ من العمر 47 عاما قد خطف على يد مجموعة عسكرية وتركه خاطفوه امام احد المستشفيات بعد ان اعتقدوا انهم قتلوه ولكنه تبين بعد ذلك انه لا يزال على قيد الحياة ومصاب بجروح خطيرة.
واوضحت كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، في بيان نشرته في جنين انها خطفت هذا الرجل من منزله في الفحمة التي تبعد 15 كلم الى جنوب غرب جنين وقتلته بعد ان اعترف بانه يزود الجيش الاسرائيلي بمعلومات منذ العام 1987م.. وكانت كتائب شهداء الاقصى تبنت عددا من (الاعدامات) بحق متعاونين فلسطينيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved