Friday 1st October,200411691العددالجمعة 17 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

20-2-1392هـ - الموافق 4-4-1972م العدد (385) 20-2-1392هـ - الموافق 4-4-1972م العدد (385)
بالمناسبة
بقلم: خالد المالك

المتتبع لمواقف المملكة من أشقائها يلمس على الدوام حرص المسئولين هنا وعلى رأسهم جلالة الملك المعظَّم على أن تكون علاقاتنا متينة مع الجميع ولا تمس بمصالحهم، إلى جانب أن هذه العلاقات يجب أن يكون هدفها الخير وغايتها المصلحة المشتركة.
والاتفاق الاقتصادي بين المملكة وسوريا الذي تم التوقيع عليه مساء أمس والذي توصل إليه البلدان بعد المحادثات التي جرت بين وفدي المملكة وسوريا هو صورة لما قلناه.
لأن النتائج الطيِّبة التي ستستفيد منها الشقيقة سوريا وكذا المملكة من هذا الاتفاق سينعكس أثرها على الرغبة الصادقة في بناء علاقة يسودها الإخلاص بين البلدين، كما أن الاتفاق سيخلق سيولة نقدية وسينمي الاقتصاد في سوريا والمملكة بصورة تجعل المصانع الوطنية بالنسبة لمستوى الإنتاج تتفوق على الكثير من السلع الأجنبية.
إن هذه الاتفاقية ما هي إلا امتداد للمواقف النبيلة التي تعوَّد الفيصل أن يقفها مع أشقائنا ليبقى المواطن في المملكة فخوراً وسعيداً بأن وفَّقه الله بزعيم ينشد الخير لكل العرب ويقدِّم العطايا لكل المسلمين.
لهذا كان للمملكة مكانة خاصة بين الأشقاء.. وما تلقاه من تقدير واحترام منهم ما هو إلا نتيجة طبيعية لمواقفنا الرائدة والمخلصة على الدوام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved