Friday 1st October,200411691العددالجمعة 17 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

ولدوا في مثل هذا اليوم ولدوا في مثل هذا اليوم

* 1207 الملك هنري الثالث ملك انجلترا.خلف والده الملك جون على عرش انجلترا عندما كان في التاسعة من عمره واستمر في الحكم حتى عام رحيله عام 1272 حيث امتدت سنوات حكمه قرابة ستين عاما.
* خاض الكثير من المعارك التي كانت أوروبا تشهدها بسبب الصراع بين الإمارات والممالك الأوروبية المختلفة. ويعتبره الانجليز أحد أهم ملوك إنجلترا. وعند رحيله خلفه ابنه إدوارد الأول على عرش إنجلترا.
* 1685 الملك شارل السادس إمبراطور ألمانيا. تم تنصيبه إمبراطورا لألمانيا في عام 1711 خلفا لوالده الإمبراطور ليوبولد الأول.
* تمكن من الاستيلاء على أسبانيا ليصبح إمبراطور ألمانيا وملك اسبانيا حتى عام 1740. اشتهر الإمبراطور بعشقه للموسيقى حيث تعلمها ومارسها على مستوى الاحتراف حيث كان يعزف على البيانو وتمكن من تأليف عدد من المقطوعات الموسيقية.
* 1881 وليم إدوارد بوينج مؤسس شركة بوينج الأمريكية أكبر شركة للطائرات التجارية في العالم. أسس وليام بوينج شركته التي حملت اسمه عام 1916 تحت اسم شركة بوينج إيركرافت كومباني في مدينة سياتل الأمريكية. وقد تطورت الشركة بسرعة مذهلة حتى أصبحت أكبر منتج للطائرات المدنية في العالم وواحدة من أكبر شركات الصناعات العسكرية أيضا. مات بوينج عام 1956.
* 1886 الكاتب والمؤرخ المصري أحمد أمين. اشتهر أحمد أمين بكتابته الإسلامية ومن أشهرها سلسلة كتب التاريخ الإسلامي التي حملت عناوين فجر الإسلام وضحى الإسلام وظهر الإسلام ويوم الإسلام. تخرج من مدرسة القضاء الشرعي التي تشبه كلية الشريعة والقانون حاليا والتحق بالعمل في سلك القضاء في بداية حياته العملية لكن اهتمامه الأساسي تركز على النشاط الفكري والثقافي وبخاصة في مجال الفكر الإسلامي. كما امتدت مؤلفاته إلى مجالات أخرى فكتب قاموس العادات والتقاليد المصرية، والنقد الأدبي، وقصة الأدب في العالم، وقصة الفلسفة.
* 1935 الممثلة البريطانية الشهيرة جولي أندروز. انتقلت جولي من بريطانيا إلى هوليوود عاصمة السينما العالمية في الولايات المتحدة حيث شاركت في عدد من أشهر الأفلام في تاريخ السينما مثل صوت الموسيقى وماري بوبينس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved