Friday 1st October,200411691العددالجمعة 17 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

وزير الزراعة يلتقي مزارعي الجوف وزير الزراعة يلتقي مزارعي الجوف
الحث على إنشاء الجمعيات التعاونية ومركز لأبحاث الزيتون

* سكاكا - واس:
التقى معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم أمس في قاعة المحاضرات في مقر الغرفة التجارية الصناعية في سكاكا مع المزارعين في منطقة الجوف.
وقد بدأ اللقاء بآيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير عام بنك التسليف السعودي نواف الراشد كلمة المزارعين التي رحب من خلالها بمعالي وزير الزراعة وصحبه الكرام مشيراً إلى أن وزارة الزارعة قامت ولا تزال تقوم بدور فاعل ومؤثر في مسيرة التنمية في المملكة العربية السعودية حيث تولت الإشراف على قيام عشرات الآلاف من المزارع والمشروعات والمؤسسات الزراعية في جميع مناطق المملكة.
وأكد الراشد أن دور وزارة الزراعة يتضح جلياً من خلال الاستثمارات الزراعية التي تجاوزت ثلاثين مليار ريال لتحقيق نهضة زراعية عملاقة وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين في المملكة. وعبر عن تطلع مزارعي منطقة الجوف إلى تذليل الصعوبات التي يواجهونها وحل بعض المشاكل التي يعانون منها في هذا القطاع الحيوي المهم.
عقب ذلك فتح باب الحوار والنقاش مع معالي الدكتور بالغنيم حيث أكد معاليه حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز على دعم القطاع الزراعي وتوفير كل الإمكانات لهذا القطاع الحيوي والمهم مع إعطاء الأولوية لصغار المزارعين. وبين معاليه أن تشجيع الدولة للمزارعين وللشركات الزراعية يأتي في إطار المحافظة على تماسك الاقتصاد الوطني بشكل عام؛ الأمر الذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن. وحث معالي وزير الزراعة صغار المزارعين على إنشاء جمعيات تعاونية تحرص على تقديم العون لهم وتسويق منتجاتهم والعمل على تقليل تكاليف الإنتاج في مزارعهم ومساعدتهم على التنافس في الأسواق بشكل فعال.
وأكد معالي وزير الزراعة خلو منطقة الجوف - ولله الحمد - من سوسة النخيل الحمراء محذراً معاليه من جلب فسائل النخيل من خارج المنطقة والتنسيق الكامل مع وزارة الزراعة في هذا المجال حرصاً على بقاء المنطقة خالية من آفات النخيل المدمرة. وأشار معاليه إلى عزم الوزارة إنشاء وحدة جديدة لأبحاث الزيتون وتفعيل دور وحدة الإرشاد الزراعي لمساعدة المزارعين على القضاء على الأمراض والآفات التي تصيب المحاصيل الزراعية وتطبيق آخر التقنيات العالمية في مجال مكافحة مثل هذه الأمراض وتنشيط دور الإرشاد الزراعي وإعطائه الأهمية البالغة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved