Friday 1st October,200411691العددالجمعة 17 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

456 متسللاً ومقيماً بصورة غير شرعية ضبطوا الأسبوع المنصرم 456 متسللاً ومقيماً بصورة غير شرعية ضبطوا الأسبوع المنصرم
تصاعد أفواج النزوح الجماعي من القرن الأفريقي إلى الأراضي اليمنية

* صنعاء -الجزيرة - عبدالمنعم الجابري
ذكرت مصادر رسمية أن أفواج النزوح الجماعي من منطقة القرن الأفريقي إلى الأراضي اليمنية أخذت تتصاعد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.. مشيرة إلى أن ذلك يضاعف كثيراً من الأعباء التي تتحملها اليمن التي يوجد على أراضيها مئات الآلاف من اللاجئين وفي هذا السياق ذكرت المصادر أن 402 أشخاص يحملون الجنسيتين الصومالية والإثيوبية بينهم 71 امرأة تم ضبطهم في شواطئ محافظتي شبوة وحضرموت اليمنيتين خلال خمسة أيام من الأسبوع المنصرم.
موضحة أن 157 صومالياً و153 اثيوبياً تم ضبطهم في منطقتي (رضوم وبئر علي) بمحافظة شبوة و47 صومالياً و45 اثيوبياً في منطقة بروم وذلك بعدما أنزلتهم قوارب مجهولة في شواطئ هذه المناطق.
وأضافت المصادر أن 54 شخصاً من المقيمين بصورة غير قانونية تم ضبطهم في عدد من المدن اليمنية خلال نفس الأسبوع في إطار الإجراءات التي تقوم بها مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية ومكاتبها في صنعاء والمحافظات اليمنية لترتيب أوضاع المقيمين من مختلف الجنسيات وضبط المخالفين منهم.
وحسب المصادر فإن معظم من تم ضبطهم داخل المدن اليمنية يحملون الجنسية الصومالية وبقيتهم من الاثيوبيين والاريتريين وبذلك يكون مجموع من ضبطوا من المتسللين والمقيمين في المدن والشواطئ اليمنية خلال أيام الأسبوع المنصرم قد وصل إلى قرابة 460 شخصاً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved