Friday 1st October,200411691العددالجمعة 17 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

حالة استنفار في المستشفيات والمزيد من القوات تتدفق على القطاع حالة استنفار في المستشفيات والمزيد من القوات تتدفق على القطاع
14 شهيداً جديداً ومقتل خمسة إسرائيليين بينهم جنوداً وشارون يعزل غزة

  * غزة - القدس المحتلة -بلال أبودقة - الوكالات:
لقي خمسة إسرائيليين بينهم جنود ومستوطنون مصرعهم خلال مواجهات ساخنة مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة فيما استشهد أربعة عشرة فلسطينيا على الأقل في المواجهات وفي اعتداءات إسرائيلية بالمروحيات، كما قتل الفلسطينيون ثلاثة مستوطنين، وقد تحول قطاع غزة الى نقطة ساخنة شديدة التوتر، فقد أفادت مصادر طبية فلسطينية امس الخميس ان فلسطينيين قُتلا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي الذى يتوغل في اطراف مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
ومن بين الأربع عشر الذين استشهدوا أمس تم التعرف على ستة منهم، وقالت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان في جباليا ان (الفلسطينيين رأفت جاد الله وعادل شرف (لم يعرف عمر كل منهما) قُتلا خلال مواجهات مسلحة مع الجيش الاسرائيلي الذى يحاول اقتحام المخيم).
واضافت ان اكثر من عشرين فلسطينيا جُرحوا خلال المواجهات.. ويعتقد ان هذا الاشتباك هو ذات الاشتباك الذي قُتل فيه جندي إسرائيلي، حيث قال جيش الاحتلال ان جنديا لقي مصرعه كما قُتل فلسطينيان خارج مخيم جباليا.
وحسب تقارير أخرى تمكن رجال المقاومة الفلسطينية في الساعات الأولى من صباح امس من تفجير آلية إسرائيلية شرق مخيم جباليا بعد تفجير عبوة ناسفة تحتها.
وأعلن الدكتور جواد الطيبي وزير الصحة الفلسطيني حالة الاستنفار القصوى في كافة المستشفيات والعيادات الطبية شمال قطاع غزة.
وجاء في نداء للوزير وزع على الصحفيين ووسائل الإعلام المحلية (انه يتوجب على جميع الاطباء والطواقم الطبية أن يكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة تطورات الموقف مع تصاعد حدة العدوان على قطاع غزة).
ومن جانبها افادت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية حماس أمس الخميس ان اثنين من اعضاء كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة قُتلا خلال اشتباك مسلح مع جنود اسرائيليين شمال بيت حانون في قطاع غزة صباح امس.
وقالت الحركة ان (عبد الحي النجار (22 عاما) من مخيم جباليا واسامة البرش (20 عاما) من بلدة جباليا من اعضاء كتائب عز الدين القسام استشهدا في اشتباك مسلح مع الجنود الإسرائيليين عندما اقتحموا موقعا عسكريا شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة).
وليل الاربعاء الخميس استشهد الفلسطينيان فتحي ابو الصواوين (22 عاما) وخليل ناجي (27 عاما) في غارة جوية إسرائيلية على مدينة جباليا (قطاع غزة) بعد ساعات على اطلاق صاروخ فلسطيني اسفر عن مقتل طفلين اسرائيليين في مدينة سديروت.
وقالت مصادر فلسطينية ان مروحيات اسرائيلية اطلقت بعيد الغارة صاروخا واحدا على الأقل على شمال غزة ما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن قسم كبير من المنطقة.واشارت المصادر الى انه لم يسجل سقوط جرحى حتى الآن.
وبالنسبة الى القتلى الاسرائيلين الذين سقطوا امس الخميس فهم خمسة بينهم جنديان الى جانب رجل وامرأة من المستوطنين قرب مستوطنة (نيسانيت) في قطاع غزة، فيما لم تعرف هوية الاسرائيلي الخامس.
في الوقت نفسه أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية امس الخميس بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرئيل شارون أصدر أوامره بإقامة منطقة عازلة شمال قطاع غزة لمنع الهجمات التي ينفذها المسلحون الفلسطينيون ضد المستوطنات باستخدام صواريخ القسام اليدوية الصنع.
هذا وقد دفع الجيش الإسرائيلي في الساعات الاولى من صباح امس الخميس بالمزيد من القوات والآليات العسكرية إلى الاطراف الشمالية من قطاع غزة.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن تحركات واسعة ومكثفة للدبابات والآليات العسكرية التي تقدر بـ50 آلية شوهدت وهي تتقدم من جهة الشرق تجاه مفرق زمو والادارة المدنية سابقا شمال مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين وتتمركز الآن بالقرب من إحدى مدارس الغوث الدولية غير أنها لم تقتحم المخيم الذي يعتبر من أكثر المناطق ازدحاما بالسكان في قطاع غزة.
وذكرت تقارير فلسطينية أن القوات الاسرائيلية هدمت سور منزل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني كمال الشرافي قبل أن تقوم باحتلاله وتحول سطحه إلى منصة لإطلاق النار.
وقد قسم الجيش الإسرائيلي قطاع غزة الى ثلاثة أقسام بإقامة حاجزين أحدهما فى شمال القطاع فى شارع الشاطىء والثاني فى مفترق المجمع الاستيطاني غوش قطيفط وذلك فى أول رد عسكري على عملية إطلاق صواريخ قسام على مدينة سديروت يوم الأربعاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved