Wednesday 29th September,200411689العددالاربعاء 15 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الرأي"

لنسهم جميعاً في بناء الوطن لنسهم جميعاً في بناء الوطن
منصور بن خميس الدماس*

إنها لفرصة حقيقية للجميع لنبرهن للوطن حبه ونبني نهضتنا بسواعدنا جهدا وعرقا. وطني وطن الخير والأمن والأمان رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين.
سنون مضت وأنا أبحث عن فرصة حقيقية أخدم فيها وطني المعطاء المملكة العربية السعودية هذه الدولة التي أعطت لمواطنيها الكثير والكثير من الحب والوفاء والرفاهية ورغد العيش، وطناً يبقى شامخاً يعلو بهامته آفاق النجوم لِمَ لا وهو الوطن السعودي الكبير بقيادة حكيمة وأسرة كريمة وأبناء لا يمنعهم سوى القدر المحتوم عن بذل الغالي والنفيس في سبيل الرقي والرفعة لهذا البلد الأمين بلد الإسلام ومهبط الوحي وقبلة المسلمين.
في يوم من الأيام كنت أحد المبتعثين من قبل وطني الحبيب السعودية وكان فخرا لي ووساما على صدري أن أتعلم و أبحث وأبرهن لأساتذتي في الجامعة وجميع من زاملتهم في دراستي أنني رجل من رجال تلك الدولة التي خرجت وتخرج الكثير من العلماء والباحثين في شتى العلوم بمختلف تخصصاتها. كنت طالبا في جامعتين من جامعات الولايات المتحدة الأمريكية تلك الدولة التي أتمنى أن نصل بدولتنا إلى ما وصلت إليه من علم وتقدم وحضارة. كل يوم كان في حياتي وفي غربتي يزيدني حبا لوطني، تعلمت الكثير وكان عهدا علي أن أتعلم وأعمل لأرد ولو جزءا بسيطا من الدين الذي أحمله لهذا الوطن الحبيب.
كم كنت أتمنى أن أرى التقدم العلمي والرقي والحضارة والنمو في شتى مجالات الحياة في تلك الدولة العظمى ملموسا ومطبقا في وطني، وها أنا ذا ومن خلال مشروع التعداد العام للسكان والمساكن أشارك كرجل من رجالاته في خدمة هذا الوطن وأساهم إن شاء الله في استمرارية بنائه ونهضته وعمرانه. تحقق لي ما كنت أبحث عنه وأجاهد من أجل الوصول إليه وهو شرف العمل في بناء وطني.
إن التعداد العام للسكان والمساكن مشروع مهم بل هو من أعظم المشاريع التي تساهم في ازدهار ونمو الوطن بل إن البيانات التي يوفرها التعداد لها فوائد عديدة تشمل الارتقاء والنهوض بمستويات المعيشة والتوزيع العادل للخدمات والتطبيق الفعال لبرامج الرعاية الصحية والاجتماعية وتنمية الموارد البشرية وجميع خطط التنمية المستقبلية ومن ضمنها الخطط التقنية للنهوض بالعلوم والتقنية في مملكتنا الحبيبة. إن عنوان الحضارة والتقدم هو الاستخدام المتقدم للعلوم والتقنية والحاسب الآلي وكلي منىً أن ننهض من خلال هذا الجانب العلمي المهم لنصبح مثل كثير من الدول العظمى في هذا المجال وهو أحد الجوانب المهمة حيث سنصل إلى تصور وخطط من خلال نتائج التعداد العام للسكان والمساكن. وكل ما سبق مرهون ومرتبط بتجاوب المواطنين وتفاعلهم في الإدلاء بالمعلومة الصحيحة التي من خلالها يكون النجاح الحقيقي وذلك من خلال تحديد الرقم الإحصائي الدقيق والذي تُبنى عليه جميع الخطط المستقبلية.
والله الموفق

* نائب مشرف التعداد العام للسكان والمساكن بمنطقة جازان


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved