Wednesday 29th September,200411689العددالاربعاء 15 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

في مركز أيما الاستشاري: في مركز أيما الاستشاري:
دمج الشعر بطريقة جديدة

*الجزيرة: نوافذ تسويقية:
أكد د. صلاح مسمار المتخصص في الجراحة التجميلية توفر كافة الوسائل التقنية بمركز أيما الاستشاري لدمج الشعر والمعالجة بالليزر.
وقال إن التقنية الجديدة التي يستخدمها المركز جديدة ومتطورة تسمى (BIO-LIBER) والتي تم استخدامها من قبل شركة طبية إيطالية مرخصة من قبل منظمة الصحة العالمية والأوروبية. وهي عبارة عن تطوير شعرة طبيعية (شعرة إنسان) غير مصنوعة من مواد النايلون أو السلك التي يمنع زرعها داخل الجسم لما تسببه من مشاكل في الجلد. وتحتوي هذه الشعرة على عقدة في قاعدتها مكان البصيلة وهي تعيش بشكل طبيعي ولكنها لا تنمو طبعاً. والجديد في هذه التقنية أن الشعرة مصنوعة من مواد طبيعية 100% والأمر الأهم أنها تستطيع مقاومة كل عوامل الطبيعة لدرجة أنها تفوق الشعرة العادية بعشرين ضعفاً من حيث المقاومة.
ومن الخصائص لهذه الشعرة أيضاً أنه لا يتم غرسها في الطبقة الخارجية للجلد فقط وإنما تخترق طبقات الجلد والدهن لتصل إلى عضلة الجلد ومما يعني أنه يصعب جداً تساقطها.
وقد يتساءل البعض عن إمكانية زرعها في الأماكن المصابة بحروق بالغة أو يمكن أن تكون حلاً لمعالجة الثعلبة؟
فلقد أثبتت التجارب أنه يمكن أن يتم زراعة هذه الشعرة في الأماكن التي تكون فيها جميع بصيلات الشعر ميتة وهي حل أيضاً لمرض الثعلبة حتى لو كان في مراحله المتأخرة. ومن الجميل أنه لا وجود للسلبيات في هذه العملية - عملية زراعة الشعر - لأنها فعلياً ليست عملية جراحية معقدة ولا تحتاج للشق والتقطيب بل يتم غرس الشعر شعرة شعرة وتفصل بينهما مسافة 5 ملم فقط كما أنه لا وجود للورم بعد العملية بسبب استخدام البنج المخدر موضعياً كالذي يستخدم في طب الأسنان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved