Wednesday 29th September,200411689العددالاربعاء 15 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

الأمير تركي الفيصل افتتح معرض الرحالة البريطانيين في المملكة المتحدة الأمير تركي الفيصل افتتح معرض الرحالة البريطانيين في المملكة المتحدة

* لندن - واس:
افتتح صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وايرلندا الليلة قبل الماضية معرض صور الرحالة البريطانيين في المملكة العربية السعودية في مقر السفارة السعودية في لندن.
وحضر افتتاح المعرض عدد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين في العاصمة البريطانية لندن وعدد من اساتذة الجامعات والمهتمين بدراسات المنطقة العربية ومسؤولي السفارة السعودية ومكاتبها وملحقياتها.
ورحب صاحب السمو الامير تركي الفيصل في كلمة قصيرة بالحضور مؤكدا ان هذا المعرض يأتي في اطار النشاطات والفعاليات التي تقيمها سفارة خادم الحرمين الشريفين لابراز مختلف مناحي الحياة في المملكة.
واشار سموه الى ان المعرض سيتواصل خلال اكثر من خمسة ايام تتخللها ثلاث محاضرات عن الرحالة البريطانيين داعيا الجميع الى استغلال هذه المناسبة الثقافية المهمة.
واعرب سمو الامير تركي الفيصل عن شكره وتقديره للشركات والمؤسسات الراعية للمعرض وللقائمين على اقامة المعرض الذين بذلوا كل الجهود طوال الفترة الماضية لاظهاره بالصورة اللائقة.
ويضم المعرض عشرات الصور للعديد من الرحالة البريطانيين منذ ستينيات القرن التاسع عشر حتى منتصف القرن العشرين والذين جابوا الصحارى والمدن والقرى في المملكة وتعرفوا على الحياة البشرية وظروفها في مختلف المناطق.
وضم المعرض الصور التي التقطها الرحالة الكابتن شكسبير والكولونيل لورنس وجون فيليبي وبرترام توماس وجيرارد غوري وجوج راندل وويلفردتسيغر والليدي ان بلنت وغيرهم.
وتقام على هامش المعرض ثلاث محاضرات الاولى للدبلوماسي البريطاني المتقاعد والذي له تجربة في المملكة تمتد لستين عاما امس الثلاثاء عن الرحالة البريطانيين في شبه الجزيرة العربية.
ويقدم الصحفي والكاتب البريطاني فيكتور وينستون محاضرة اليوم الاربعاء عن الرحالة البريطانيين الكابتن وليام شكسبير والليدي ان بلنت وجيرترود بيل وجيرارد ليشمان وار ايه تيشمان.
وتختتم سلسة المحاضرات في يوم الخميس القادم بمحاضرة يقدمها الكاتب والاستاذ بكلية الدراسات الاسلامية بجامعة اكسيتر البروفسير ليسلي ماكلوغلين عن الرحالة البريطانيين سانت جون فيليبي ووايرد ثييغر وبيرترام توماس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved