Wednesday 29th September,200411689العددالاربعاء 15 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فيما تعقد حلقة لنقاش الفحص الوراثي بمدينة العلوم .. اليوم فيما تعقد حلقة لنقاش الفحص الوراثي بمدينة العلوم .. اليوم
مجلس الوزراء يقر نظام البحث على المخلوقات الحية

* الرياض - بسام أحمد :
وافق مجلس الوزراء الموقر مؤخراً على مشروع نظام مزاولة البحث على المخلوقات الحية ، وأناط باللجنة الوطنية للأخلاقيات الحيوية والطبية في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية مسؤولية تطبيق ذلك القرار.
وأوضح الدكتور عبد العزيز بن محمد السويلم المشرف على معهد بحوث الموارد الطبيعية والبيئة بالمدينة ، رئيس اللجنة الوطنية للأخلاقيات الحيوية والطبية ، أن حلقة النقاش التي ستعقد (اليوم الأربعاء 15 شعبان الجاري) في المدينة بعنوان (الفحص الوراثي ودلالاته.. نواح أخلاقية) ، تأتي ضمن إطار تفعيل قرار مجلس الوزراء ، حيث يشارك فيها نخبة من الباحثين والمتخصصين بهدف مناقشة عدد من المواضيع والنواحي العلمية والشرعية والأخلاقية والاجتماعية المتعلقة بالفحص الوراثي ودلالاته ، وذلك من خلال أربع جلسات رئيسة.
وأضاف السويلم انه سيتم خلال الجلسة الأولى التي تعقد برئاسة الدكتور عبد الله بن أحمد الرشيد نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي ، التعريف العلمي بالفحص الوراثي ودلالاته من خلال ورقتي عمل ، بينما تناقش الجلسة الثانية الجانب الأخلاقي للفحص الوراثي من خلال ثلاث أوراق عمل تبحث الآثار الاجتماعية والنفسية والجوانب الأخلاقية للفحص الوراثي ، وتعقد برئاسة الدكتور يزيد بن عبد الرحمن العوهلي عضو مجلس الشورى.
أما الجلسة الثالثة التي يترأسها الشيخ الدكتور أحمد سير مباركي عضو هيئة كبار العلماء ، فسيتم خلالها مناقشة ورقتي عمل حول الفحص الوراثي من الناحية الشرعية ، ودلالات الفحص الوراثي شرعاً ، على أن يختتم برنامج الحلقة بجلسة للمناقشة العامة يترأسها معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد رئيس مجلس الشورى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved