Wednesday 29th September,200411689العددالاربعاء 15 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

قاضٍ فرنسي يستمع لشهادة «إسلام بن لادن» في قضية غسل أموال قاضٍ فرنسي يستمع لشهادة «إسلام بن لادن» في قضية غسل أموال

* باريس - (أ ف ب):
أعلن مصدر قريب من الملف أن قاضي التحقيق الفرنسي رينو فان رويمبيكي استمع الإثنين في باريس إلى إسلام بن لادن، الأخ غير الشقيق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، في قضية غسل أموال مرتبطة بمجموعة من شركات رجل الأعمال.
وفتح هذا التحقيق القضائي في كانون الأول - ديسمبر 2001 بطلب من خلية مكافحة غسل الأموال في وزارة الاقتصاد الفرنسية التي اكتشفت حركة نقل أموال مشبوهة مرَّت بباريس عن طريق شركات مرتبطة بالمجموعة التي يديرها إسلام بن لادن.
وقد استمع قاضي التحقيق لإسلام بن لادن الذي يحمل جواز سفر سويسرياً كشاهد في هذه القضية، وقد نفى علناً أية عملية لغسل أموال، وأية علاقة مع أخيه غير الشقيق أسامة بن لادن.
واستمع قاضي التحقيق لأكثر من ساعتين لابن لادن بصفته شاهداً يستفيد من مساعدة، وهو وضع بين التوقيف بسبب وجود أدلة خطيرة ومتطابقة والشاهد العادي غير المتهم.
وذكرت صحيفة (لوموند) الفرنسية أمس الثلاثاء أن جان شارل بريزار المحقق الخاص الذي يعمل لأُسر ضحايا اعتداءات الحادي عشر من أيلول - سبتمبر 2001 ، قدَّم في السادس من الشهر الجاري إلى القاضي عناصر تشير إلى أن أسامة بن لادن وأخاه غير الشقيق كانا يملكان حساباً مشتركاً في سويسرا بين 1990 و1997، وقال مصدر قضائي إن القاضي الفرنسي طلب الاستماع مجدداً لإسلام بن لادن بعد تسلمه هذه المعلومات الجديدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved