Wednesday 29th September,200411689العددالاربعاء 15 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الغامدي أمام منتدى الطاقة الآسيوي الغامدي أمام منتدى الطاقة الآسيوي
المملكة تنتج 9.5 ملايين برميل يومياً

* طوكيو - رويترز :
قال مستشار وزير البترول والثروة المعدنية احمد الغامدي : إن المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم تنتج الان 9.5 ملايين برميل يوميا ولديها طاقة فائضة لاضافة مليون برميل يوميا اخرى للامدادات في وقت قصير.
واضاف الغامدي أمام منتدى الطاقة الاسيوي في طوكيو امس الثلاثاء ، كنا ننتج نحو 9.3 ملايين برميل يوميا خلال الشهور الاربعة الماضية واليوم ننتج نحو 9.5 ملايين برميل يوميا ، وبامكاننا انتاج حوالي مليون برميل يوميا اخرى في وقت قصير.
وقفز سعر الخام الامريكي الى مستوى قياسي عند 50.47 دولارا للبرميل امس الثلاثاء وسط مخاوف من احتمال تعثر الامدادات من نيجيريا والعراق وروسيا ، في وقت يضخ فيه منتجو النفط باقصى طاقتهم لامداد أسرع نمو في الطلب على الطاقة في 24 عاما ، وبانتاج 10.5 ملايين يوميا ستصل المملكة الى اقصى حدود طاقتها الانتاجية الرسمية.
وكان وزير البترول علي النعيمي قد قال في وقت سابق ان المملكة تنوي مواصلة انتاج 9.5 ملايين برميل يوميا خلال شهر اكتوبر - تشرين الاول في محاولة لتهدئة اسعار النفط الملتهبة.
وتقدر بعض مصادر صناعة النفط ومن بينها مؤسسة بترولوجيستكس الاستشارية لرصد حركة الناقلات الانتاج السعودي في سبتمبر - ايلول بنحو 9.75 ملايين برميل يوميا.
كما ذكر النعيمي أن المملكة ستضيف 800 الف برميل يوميا الى انتاجها في اواخر سبتمبر - ايلول مع بدء تشغيل مشروعات في حقول نفط أبو صفا والقطيف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved