Wednesday 29th September,200411689العددالاربعاء 15 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الإتقان تقيم مصنعاً نسائياً للذهب والمجوهرات في الرياض الإتقان تقيم مصنعاً نسائياً للذهب والمجوهرات في الرياض

*الرياض-حازم الشرقاوي:
قامت إحدى الشركات الخاصة في مجموعة شركات الإتقان بتأسيس أول مصنع نسائي للذهب والمجوهرات في المملكة وذلك في مدينة الرياض.
وأعلن المستشار إيمن بهاء الدين السراج رئيس مجموعة شركات الإتقان أن المصنع الجديد أقيم بهدف تشغيل الأيدي العاملة النسائية السعودية بعد حصولهن على دورات تدريبية داخل المصنع على أيدي عدد من الخبيرات العالميات المتخصصات في صناعة الذهب والمجوهرات. وأشار السراج إلى أن المصنع الجديد يستخدم أحدث التقنيات والمعدات العالمية في عمليات تصنيع الذهب والمجوهرات المستوردة من كل من: الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا.
وأوضح المستشار السراج أن المصنع سيقوم بعملية الإنتاج كاملة ابتداء من مراحل التصميم وانتهاء بعمليات التصنيع بحيث يكون هناك تصاميم وإنتاج سعودي وخصوصاً أن المملكة تعد أكبر سوق للذهب والمجوهرات في المنطقة. وحول أسباب إقامة مصنع ذهب نسائي قال السراج: إن النساء هن أقدر على معرفة واكتشاف تصاميم الذهب والمجوهرات التي تناسب أذواقهن واحتياجاتهن، كما أن المصنع يهدف إلى تشغيل العناصر النسائية داخل المصنع من أجل إيجاد فرص عمل نسائية للمواطنات السعوديات خصوصاً في ظل التوجيهات الجديدة وصدور قرار مجلس الوزراء بإقامة فروع نسائية في جميع الدوائر الحكومية، مما يساهم في إنشاء المشروعات التي تخص المرأة في المملكة. ويذكر أن الإتقان هي مجموعة متخصصة في الحج والعمرة والإنتاج الفني والتوزيع والمقاولات والسياحة تحت إشراف المستشار أيمن بهاء الدين السراج وعنوانها على الإنترنت: www.aletqan.com ومقرها الرئيس في الرياض ولها إدارة إقليمية في جدة وقد وسعت الإتقان من نشاطاتها خلال السنوات الخمس السابقة، حيث حصلت الشركة على ترخيص خدمات المعتمرين في خارج المملكة وفتحت لها عدة فروع في عدد من الدول مثل: أمريكا وكندا وسوريا واليمن ونيجيريا وفلسطين وروسيا وبريطانيا والجزائر والسودان. كما استحدثت الشركة في عام 1418هـ برنامج كبار الشخصيات وهي السابقة الأولى من نوعها، وقد تشرفت الإتقان بخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين عدة مرات من دول: فلسطين وكوسوفا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved