Wednesday 29th September,200411689العددالاربعاء 15 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

العشائر المحلية توسطت في الإفراج عن الرهائن المصريين العشائر المحلية توسطت في الإفراج عن الرهائن المصريين
إطلاق سراح الإيطاليتين (سيمونا و توريتا) وموظفي شركة (اوراسكوم)

* الدوحة-بغداد-الوكالات:
اطلق سراح الرهينتين الايطاليتين المحتجزتين في العراق أمس الثلاثاء وسلمتا الى القائم بالاعمال الايطالي في بغداد كما تم اطلاق سراح عراقيين كانا قد خطفا مع الايطاليتين وذلك حسب ما صرح به متحدث باسم رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني.
وقال برلسكوني في بيان مقتضب عرضه التلفزيون الايطالي الرسمي (اخطرت الاسر بالنبأ منذ برهة من الوقت).
وسترسل السلطات الايطالية طائرة لنقل الايطاليتين من العراق برفقة المفوض فوق العادة للصليب الاحمر الايطالي ماوريتسيو سكيلي.
وقال برلوسكوني خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الحكومة بعد قليل على اعلان الافراج عن الشابتين (اتصلت للتو بالعائلتين لابلاغهما بالنبأ).
واختطفت عاملتا الإغاثة الايطاليتان سيمونا باري وسيمونا توريتا وعمر كل منهما 29 عاما من مكتبهما في بغداد في السابع من سبتمبر ايلول الجاري ولم ترد اي انباء عنهما منذ ذلك الحين.
وقال انه تم (اطلاق سراح الرهينتين الايطاليتين وتم تسليمهما الى القائم بالاعمال الايطالي في بغداد).
وكانت الرهينتان سيمونا توريتا وسيمونا باري وهما في التاسعة والعشرين من العمر قد خطفتا اضافة الى عراقيين في السابع من الشهر الحالي من مكاتب منظمة الاغاثة التي تعملان لحسابها في العاصمة العراقية.
وفي السياق نفسه قال متحدث باسم شركة الاتصالات المصرية (اوراسكوم) أمس الثلاثاء ان المصريين الرهائن من موظفي الشركة الذين كانوا قد اختطفوا في العراق افرج عنهما مساء الاثنين وامس الثلاثاء، وذلك بعد اعلان القاهرة الافراج عن مصري واحد.
وقال هذا المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن هويته انه (تم الإفراج عن رهائن القائم مساء (الاثنين) وأمس الثلاثاء) ويشير المتحدث بذلك الى المصريين الاربعة الذين خطفوا مساء الاربعاء مع عراقيين اثنين قرب مدينة القائم غرب العراق.
وقد خطف مهندسان آخران للشركة نفسها في اليوم التالي.
واوضح المتحدث ان الرهائن المفرج عنهم (على ما يرام) وهما في طريقهما الى بغداد، مضيفا ان العشائر المحلية تفاوضت مع الخاطفين للافراج عن الرهائن في القائم.
وفي القاهرة اعلن مصدر مصري رسمي مساء الاثنين ان المهندس علاء مقار احد الرهائن المصريين الستة اطلق سراحه، كما تم إطلاق سراح باقي الرهائن بعد ذلك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved