Wednesday 29th September,200411689العددالاربعاء 15 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الخمسة الآخرون قد يتم إطلاق سراحهم اليوم الخمسة الآخرون قد يتم إطلاق سراحهم اليوم
(أوراسكوم): الإفراج عن رهينتين مصريين في العراق

* بغداد - أ.ف.ب:
قال متحدث باسم شركة الاتصالات المصرية (أوراسكوم) لوكالة فرانس برس أمس الثلاثاء إن مصريين من موظفيها كانا خطفا في العراق أفرج عنهما مساء أمس الاثنين، وذلك بعد إعلان القاهرة الإفراج عن مصري واحد.
وقال هذا المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن (اثنين من رهائن القائم أفرج عنهما مساء (الاثنين) والاثنين الآخرين سيتم إطلاق سراحهما اليوم) الثلاثاء (أمس).
ويشير المتحدث بذلك إلى المصريين الأربعة الذين خطفوا مساء الأربعاء الماضي مع عراقيين اثنين قرب مدينة القائم غرب العراق. وقد خطف مهندسان آخران للشركة نفسها في اليوم التالي.
وأوضح المتحدث أن الرهينتين المفرج عنهما (على ما يرام) وهما في طريقهما إلى بغداد، مضيفاً أن العشائر المحلية تفاوضت مع الخاطفين للإفراج عن الرهائن في القائم.
وفي القاهرة أعلن مصدر مصري رسمي مساء الاثنين أن المهندس علاء مقار أحد الرهائن المصريين الستة أطلق سراحه، موضحاً أن الرهائن الخمسة الآخرين قد يتم إطلاق سراحهم خلال الساعات الـ24 المقبلة.
إلى ذلك أكَّد المتحدث باسم (أوراسكوم) أن الشركة ما زالت بدون أخبار عن المهندسين.
وقال (نبذل الجهود للحصول على أخبار. حتى الآن لا يوجد أي تبني (لعملية الخطف) كما لا يوجد أي طلب فدية. وما أوردته الصحافة خاطئ).
وكانت صحيفة (الأهرام) الحكومية المصرية ذكرت الأحد أن (أوراسكوم) عرضت دفع فدية مقابل الإفراج عن موظفيها المخطوفين في العراق. وأوضحت الاثنين أن قيمة الفدية المطلوبة هي 350 ألف دولار ل(الرهائن الستة).
من جهتها أكدت صحيفة (المصري اليوم) المستقلة أن الفدية المطلوبة تبلغ 35 ألف دولار عن كل رهينة، متحدثة عن وجود ستة رهائن مصريين.
وأوضحت أن الطلب جاء في رسالة سلَّمها الخاطفون إلى ثلاثة رهائن عراقيين تم الإفراج عنهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved