Wednesday 29th September,200411689العددالاربعاء 15 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

أوامر من عرفات بملاحقة خاطفي موظف ال(سي إن إن) أوامر من عرفات بملاحقة خاطفي موظف ال(سي إن إن)
شهيد وتصعيد في جنين وبيت حانون وصواريخ فلسطينية على سيدروت في النقب الغربي

  * رام الله - د ب أ:
استشهد فلسطيني في السابعة والاربعين من عمره على يد القوات الاسرائيلية في منزله في مدينة جنين.
والرجل هو أول شهيد يسقط في إطار العملية العسكرية التي بدأتها إسرائيل قبل يومين في مدينة جنين ومخيمها للاجئين.
وقالت المصادر ان صالح علالو وهو مصاب بمرض نفسي استشهد برصاصة في البطن عندما اطلق جنود اسرائيليون النار عليه بزعم مخالفته حظر التجول المفروض على المدينة منذ مساء الاثنين، حيث اصيب برصاصة في الساق بينما كان على سطح احد المنازل فسقط منه مما تسبب باستشهاده لاحقا.
وقالت المصادر الطبية إن الجيش الاسرائيلي صعد من عمليته العسكرية في مخيم جنين للاجئين، حيث اغلق جميع المداخل للمخيم وطلب من جميع الذكور مغادرة منازلهم والتجمع في ساحة مدرسة الامم المتحدة في الوقت الذي بدأ فيه الجنود الاسرائيليون تفتيش جميع المنازل بحثا عن مطلوبين.
وقالت إن تسعة أشخاص أصيبوا منذ بدء العملية وتراوحت شدة الاصابات بين المتوسطة والطفيفة. واعتقلت قوات الاحتلال فجر امس عشرات المواطنين في مدينة ومخيم جنين.
وقال قدورة موسى محافظ جنين ان عمليات المداهمة والاعتقال ما زالت مستمرة وطالت عشرات المواطنين عرف من بينهم المواطن عزيز المصري وبعض ضباط الاجهزة الامنية.
ومن جانب آخر اعترفت مصادر عسكرية اسرائيلية باطلاق صاروخي (قسام) على مدينة سديروت في النقب الغربي.
ولم تشر المصادر إلى وقوع اصابات واكتفت بالقول ان قوات اسرائيلية وصلت إلى الموقع الذي تعرض للصاروخين وأجرى حملة تمشيط واسعة في المنطقة.
ويأتي اطلاق الصاروخين بالرغم من كثافة القوات التي تحشدها السلطات الاسرائيلية في شمال القطاع ومواصلة دوريات المروحيات الاسرائيلية وبالرغم من اعادة احتلال بيت حانون وبيت لاهيا وشمال القطاع اكثر من مرة بحجة منع اطلاق هذه الصواريخ منهما..
كما ان اطلاق الصواريخ يؤكد مرة ثانية فشل أجهزة الانذار ومنظومة الدفاع الاسرائيلية في منطقة سديروت والنقب للتصدي لصواريخ القسام.
وفجر أمس فتحت قوات الاحتلال الاسرائيلي نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه منازل المواطنين والاراضي الزراعية في بيت حانون شمال قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان أن الدبابات والاليات العسكرية الاسرائيلية المتمركزة شمال القطاع فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة وبشكل عشوائي تجاه منازل المواطنين.
ويذكر أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات من آلياتها العسكرية على خطوط التماس في بعض مناطق شمال قطاع غزة.
وهدمت قوات الاحتلال فجر امس منزلا جنوب مدينة غزة بحجة انه قريب من مستوطنة نتساريم، وقال شهود عيان ان المنزل يعود للمواطن عواد شملخ.
وأعلنت السلطات الاسرائيلية، من جانب آخر، عن اعتقال (145) فلسطينيا داخل اسرائيل بحجة عدم حصولهم على تصاريح عمل رسمية.
وقالت المصادر الاسرائيلية انه ستتم اعادة هؤلاء المعتقلين إلى الاراضي الفلسطينية وابقاء بعضهم للتحقيق.. وفيما يتصل بخطف احد عرب 48 الذي يعمل مع شبكة (سي ان ان) الامريكية فقد ذكر مصدر أمني فلسطيني مسؤول امس الثلاثاء ان أجهزة الامن والشرطة الفلسطينية تبذل قصارى جهدها، بأوامر من الرئيس ياسر عرفات لمعرفة الجهة التي تقف وراء الرجل الذي يعمل مترجما بالشبكة.
وقال المصدر نفسه لوكالة فرانس برس ان عرفات (اصدر تعليمات فورية ومشددة للاجهزة الامنية والشرطة للعمل على تأمين اطلاق سراح الشاب رياض علي المختطف ومحاسبة المسؤولين عن هذا العمل المدان).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved