Sunday 26th September,200411686العددالأحد 12 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

عدد من المواطنين بعثوا برسائلهم إلى ( الجزيرة ): عدد من المواطنين بعثوا برسائلهم إلى ( الجزيرة ):
حديث سمو ولي العهد عن فائض الميزانية أثلج صدورنا وأفرحنا جميعاً
اليوم الوطني ذكرى لأمجاد الوطن نفتخر ونعتز بها كمواطنين

* عرض - محمد العبداللطيف:
عبر عدد من المواطنين في بعض المدن في هذا الوطن الغالي عن فرحتهم واعتزازهم باليوم الوطني المجيد للمملكة وأشادوا في رسائل بعثوا بها إلى جريدة الجزيرة بالجهود التي يبذلها المسؤولون في كافة القطاعات الحكومية من أجل خدمة المواطن وتوفير الخدمات الهامة له متمنين من المسؤولين بهذه المناسبة السعيدة النظر في تحقيق بعض تلك المطالب التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين في مدن وقرى ومراكز المملكة.
ويسر الجزيرة أن تعرض بعض تلك الرسائل بعد اختصارها نظراً لكثرتها مع الرجاء النظر فيها كما تعودنا من المسؤولين التجاوب مع كل ما تطرحه الجزيرة لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
*****
خاص بصندوق
التنمية العقاري
* المواطن خالد بن سليمان المشيقح من مدينة بريدة في منطقة القصيم استثمر مناسبة اليوم الوطني للمملكة للتعبير عن مشاعره تجاه الوطن وحبه له وخاصة أنه يرغب في النظر في ذوي الاحتياجات الخاصة فيما يتعلق بمنح صندوق التنمية العقاري وطرح فكرة تخصيص ارقام مستقلة لهم عن باقي أرقام المتقدمين لصندوق التنمية العقاري وكذلك طلب أن يقلل سن التقديم من سن 21 سنة لغير المتزوج إلى سن 18 سنة للمتزوج وغيره.
المركز الصحي في
السالمية ببريدة
* المواطنة نجاح الفريدي من مدينة بريدة بالقصيم تطلب من وزارة الصحة النظر في الوضع العام للصحة في المنطقة وتشيد بوزارة الصحة وجهودها وترجو العناية بالمركز الصحي في حي السالمية في بريدة حيث ترجو أن يكون هناك طبيبة تجيد العربية وكذلك وجود مركز للتحاليل إلى جانب تطوير هذا المركز الصحي.
رجاء لوزارة النقل والمالية
* المواطن الشيخ طلال بن ناصر قاعد بو خشيم من أهالي بلدة الجنابح بارك للوطن هذا اليوم المجيد ويعرض موضوعاً يهم أهل القرية وهو تنفيذ وصلة الطريق الصحراوي الرابط ما بين الحنابج وبلدة الخاصرة إلى الطريق السريع الرياض - الطائف ووجه رجاء لوزارة النقل وكذلك وزارة المالية للنظر في هذا الطلب.
وحدة مرور في مرات
* المواطن عبدالله بن عبدالعزيز الدايل من مدينة مرات في منطقة الرياض وجه هذا النداء بمناسبة اليوم الوطني إلى المسؤولين في إدارة المرور من اجل فتح وحدة للمرور في مدينة مرات بمنطقة الرياض من أجل خدمة هذه المدينة والقرى التي حولها حيث أنهم ينتظرون ولديهم الأمل في تحقيق ذلك.
مجمع قروي بالفوارة
* المواطن الحميدي بن عبدالرحمن البشري من بلدة الفوارة بالقصيم قدم التهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني ووجه هذا الرجاء إلى المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية من أجل النظر في افتتاح (مجمع قروي) في مركز الفوارة بالقصيم من أجل خدمة المواطن في ذلك المركز فيما تتعلق بتنظيم وتخطيط المدينة وتوفير الخدمات البلدية لها خاصة أن الأهالي سبق أن طلبوا بوجود هذا المجمع القروي منذ مدة وهم ينتظرون التجاوب.
الماء في حي الشعيبة بالرياض
* المواطن سعد بن محمد بن سعد الفرج من مدينة الرياض بارك للوطن في يومه المجيد وتمنى له التقدم والنجاح وطلب من المسؤولين في مصلحة المياه والصرف الصحي النظر في توفير المياه لحي الشعيبة خاصة على شارع (عبدالملك السلمي) المقابل لشارع الشيخ ابن باز -رحمه الله- حيث ان المواطنين في منازلهم يأملون استمرار تدفق المياه لهم.
جهود بلدية المجمعة
* المواطن فهد بن أحمد الثميري من مدينة المجمعة كتب مقالاً مطولاً وجيداً عن الجهود التي تبذلها بلدية محافظة المجمعة وخاصة ما يتعلق بتطوير المنطقة حول نادي الفروسية في مدينة المجمعة بحيث تشمل أكبر قدر ممكن من الساحات الخضراء حول النادي وشوارعه.
ثانوية ليلية بساجر
* المواطن مسفر بن عبدالكريم الجذع من مدينة ساجر في محافظة الدوادمي بمنطقة الرياض أعرب عن حبه للوطن في يومه الخالد وطلب من وزارة التربية والتعليم النظر في استمرار افتتاح الثانوية الليلية في مدينة ساجر من أجل أن يستطيع شباب وأبناء المدينة اكمال دراستهم خاصة أن هناك ثانوية ليلية بها أكثر من 60 طالباً.
تنظيم مخطط ميقوع
بدومة الجندل
* المواطن عيد بن غانم الشراري من بلدة ميقوع في محافظة دومة الجندل بالجوف انتهز فرصة اليوم الوطني من أجل أن يبارك للمملكة مجدها ويطلب النظر في موضوع تخطيط وتطوير مشروع المخطط السكني في قرية ميقوع ويرجو أن يكون هذا المخطط محققاً لآمال وطموح المواطنين في البلدة في ظل القيادة الحكيمة.
مدارس لحي المصيف بحائل
* المواطن سعود خليف الضبعان من مدينة حائل ومن حي المصيف بارك للوطن في يومه المجيد ويطلب من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم (شؤون البنات) وشؤون البنين أن ينظروا في افتتاح مدارس للبنين وللبنات في هذا الحي حيث أنه كبير جداً ويحتاج إلى فتح تلك المدارس من أجل تطوير التعليم في المملكة وخاصة منطقة حائل.
تطوير بلدة اللدام
بوادي الدواسر
* المواطن سلطان بن مترك بن ناصر الخضاري من مدينة اللدام في محافظة وادي الدواسر عرض موضوعاً بمناسبة اليوم الوطني يطلب فيه النظر إلى تطوير مدينة اللدام وتوفير الخدمات فيها وهي إنشاء شبكة الصرف الصحي ورصف الشوارع ووضع اشارات مرور وكذلك ازدواج طريق الحديدي في جنوب اللدام.
قروض لأهالي القيصومة
* المواطن خلف هديان الحارثي من مدينة القيصومة في المنطقة الشرقية أعرب عن شكره على جهود الدولة في خدمة المواطن خاصة زيادة المخصصات المالية لصندوق التنمية العقاري وطلب من المسؤولين في الصندوق زيادة عدد المواطنين الذين يتم منح قروض لهم سنوياً في مدينة القيصومة حتى يتمكنوا من بناء منازل لهم.
طريق الأجفر والسفلتة
* المواطن ممدوح نايف القبلان من مدينة الاجفر التابعة لمحافظة بقعاء بمنطقة حائل اشاد باليوم الوطني منوهاً بما أعلن عنه سمو ولي العهد من تخصيص جزء من فائض الميزانية لتعبيد الطرق وطالب المسؤولين في وزارة النقل النظر في تعبيد الوصلة الواقعة بين محافظة بقعاء ومدينة الأجفر في حائل من أجل خدمة المواطنين.
رفحاء والصراف الآلي
* المواطن حمود الطريف السليطي من رفحاء بالحدود الشمالية أثار في رسالة له الى ضرورة وجود أجهزة الصراف الآلي في محافظة رفحاء حيث أن عدد السكان كبير ويحتاجون إلى هذه الأجهزة في شوارع وأسواق المدينة.
اسم الرس على طريق المدينة
* المواطنة نوال عبدالله العماري من مدينة الرس في منطقة القصيم تطلب أن توضع لوحات إرشادية تحمل اسم مدينة الرس على الطريق السريع بين منطقة القصيم ومنطقة المدينة المنورة حتى يتعرف المسافر عليها عند الوصول إلى مدينة الرس.
عرقة تطلب الماء
* المواطن سلمان عبدالعزيز المعيلي من مركز عرقة بمنطقة الرياض يشيد باليوم الوطني ويطلب أن ينظر المسؤولون في مصلحة المياه في توفير المياه الصالحة للشرب إلى أهالي مركز عرقة وكافة الحي القديم بالمدينة.
البكالوريوس بالكلية التقنية
* المواطن عبدالله الذيابي من مدينة الرياض نوه باليوم الوطني وجهود التعليم الفني والتدريب المهني في رفع مستوى الطالب في الكليات التقنية واقترح أن يحصل جميع طلاب الكلية التقنية على شهادة البكالوريوس في كافة الكليات حتى يتمكنوا من اكمال الدراسة الجامعية وخدمة الوطن في هذا المجال.
دور المحاكم الشرعية
* المواطن عبدالرحمن بن محمد الزهراني من مكة المكرمة عبر عن حبه لهذا الوطن وتمنى أن ينال كل خير وبركة ونمو وقدم بمناسبة اليوم الوطني هذا الاقتراح لوزارة العدل الذي يتمثل في منح مأذوني الأنكحة في المدن الرئيسية فرصة إجراء الطلاق بين الزوجين بدلاً من الذهاب إلى المحكمة وترك بعض الأمور الكبيرة في مسائل الطلاق إلى المحكمة الكبرى وذلك من أجل التخفيف على المواطنين.
عسير بهجة السياحة
* المواطن ناصر إبراهيم العريج من حوطة سدير في محافظة المجمعة بمنطقة الرياض أشاد بالجهود التي تبذلها الدولة في تطوير السياحة وأشار إلى نجاح موسم الصيف هذا العام في منطقة عسير بعد الجهود التي بذلها سمو أمير منطقة عسير والمسؤولون في كافة المرافق الحكومية ذات العلاقة بالسياحة في المنطقة وتمنى أن يستمر النجاح دائماً.
السليل والنظافة
* المواطنة نورة الدوسري من محافظة السليل كتبت رسالة عن أهمية النظافة في المحافظة وطلبت زيادة رش المبيدات في الشوارع للقضاء على بعض الحشرات.
ملقاء والدراسة ليلاً
* المواطن عبدالعزيز محمد المطيري مدير ثانوية الملقاء في منطقة القصيم نوه باليوم الوطني وجهود الدولة في رعاية التعليم منذ قيام الدولة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وطلب بهذه المناسبة أن يتم النظر من قبل المسؤولين عن التعليم في افتتاح فصل أول متوسط ليلي في متوسطة وثانوية الملقاء بالقصيم نظراً لإقبال الطلاب عليها وكثرة الدارسين إلى جانب أن المكان مناسب في المدينة.
طلبات قرية الحصن بجازان
* المواطن يحيى أحمد شوعي من إدارة تعليم صبياء وكذلك المواطن محمد علي القحطاني من قرية الحصن التابعة لمحافظة ضمد في منطقة جازان اشارا إلى اليوم الوطني وحبهما للوطن وطلبا في رسالة للجزيرة النظر في تطوير الخدمات في قرية الحصن بجازان حيث تنفيذ مشروع صرف مياه السيول وكذلك مشروع تسوير المقابر وهما ينتظران تجاوب المسؤولين.
نخال بلا خدمات
* المواطنون عبدالله سليمان القرني، علي حسن القرني، قبلان القرني، عبدالله القرني، من قرى نخال التي تضم قرى: الحجره - آل ياسر - آل كامل - قرى صوره - ساحل - آل حيا الله - السواد - اللحمتين - المسقوى - زغب - هؤلاء المواطنون طلبوا من المسؤولين بمناسبة اليوم الوطني ان ينظر المسؤولون الى توفير بعض الخدمات لهذه القرى وهي:
توفير الهاتف الثابت والجوال - توفير شبكة المياه - سفلتة الشوارع - تخطيط السكن - ايجاد اسواق - وهم ينتظرون توفير هذه الخدمات المهمة لهم.
مشروع مياه تريبان
* المواطن احمد بلغيث والمواطن عبدالله القرني من قرية تريبان بني زرق بالعرضية الجنوبية في محافظة القنفذة بمكة المكرمة اعربا عن فخرهما باليوم الوطني وطلبا من المسؤولين في وزارة المياه النظر في إيصال المياه عبر شبكة المياه الى منزليهما مع شكرهما للمسؤولين.
تطوير منتزه الردف بالطائف
* المواطن عبدالله بن عبدالرحمن المقيطيب من وزارة التعليم العالي اشاد بجهود الدولة في اليوم الوطني ونوه بما تقدمه المناطق السياحية وخاصة في محافظة الطائف وطلب بهذه المناسبة المجيدة للوطن ان يتم تطوير منتزه الردف في محافظة الطائف بحيث يتم الاهتمام بزراعة الأرضية وتخصيص أماكن للدراجات النارية وركوب الخيل والجمال حتى يمكن توفير الأماكن المريحة للناس في هذا المنتزه الوطني المهم.
العناية بطريق الخرفة والبديع
* المواطن سعد بن عتيق المواش من محافظة الافلاج بمنطقة الرياض عبر عن اعتنزازه باليوم الوطني المجيد وعرض اقتراحاً على وزارة النقل يتمثل في توسعة الطريق الذي يربط الخرفة بطريق البديع حيث انه يحتاج إلى صيانة وتوسعة وعناية من المسؤولين.
العناية بالتعليم الفني
* المواطن عبدالرحمن بن عبدالله القريشي من كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض أشاد باهتمام صاحب السمو الملكي ولي العهد - حفظه الله - بالتعليم الفني والتدريب المهني ونوه باليوم الوطني وطلب من المسؤولين بهذه المناسبة ان يهتموا بالتعليم الصناعي وأن يتم توجيه عدد من الشباب السعودي للعمل فيه وبناء قاعدة من الصناعيين المؤهلين علمياً وعملياً لهذا العمل.
طريق الثابتية
* المواطن/ محمد بن صالح الخزيم من محافظة البكيرية بمنطقة القصيم استثمر مناسبة اليوم الوطني بالتنويه بجهود الدولة في تنفيذ الطرق السريعة وغيرها وطلب النظر في تنفيذ مشروع طريق الى بلدة الثابتية التابعة لمركز الفويلق بالقصيم حيث انه طريق صحراوي ويرجو الاهتمام به.
الاهتمام بالمعاقين
* المواطنة نورة الرشيد من الرياض دعت الله ان يوفق الدولة برعاية المواطنين وخاصة المعاقين الذين هم بحاجة الى عناية أكثر وطلبت في رسالة لها الاهتمام بمركز التأهيل الطبي بالرياض من أجل ان يخدم أكبر عدد ممكن من المعاقين حيث انهم فئة غالية علينا جميعاً.
الوظائف والموظفون
* المواطن/ سعد العتيبي - من الرياض قال ان ذكرى اليوم الوطني شيء عزيز علينا جميعاً ونحن نعيش هذه النهضة الحديثة في كافة المجالات وذكر ان الموظفين هم من أهم عناصر التنمية الوطنية لذلك يرجو ان يهتم المسؤولون في وزارة الخدمة المدنية بهؤلاء ويضع لهم التصنيف المناسب لكل موظف حتى يؤدي دوره المنوط في مجال الوظيفة التي يعمل بها.
حركة النقل للمعلمين
* المواطن/ صالح دواس العنزي من معلمي الهيئة الملكية للجبيل وينبع اشاد باليوم الوطني للوطن وقال: إنها ذكرى جميلة نتذكر بها امجاد الماضي وطلب بهذه المناسبة الوطنية النظر في حركة النقل للمعلمين والمعلمات بحيث تشمل كافة المعلمين الذين هم من خارج مدارس وزارة التربية والتعليم حتى يستفيدوا من الحركة خاصة المعلمين الذين يعملون في مدارس الهيئة وغيرها.
ننتظر الجوال
* المواطن/ سعد بن عبدالله السيف من سكان مركز المعشبة في سدير بمنطقة الرياض عبر عن فخره باليوم الوطني ووجه هذا النداء الى المسؤولين في شركة الاتصالات السعودية من اجل ايصال الخدمة الى مركز المشعبة خاصة خدمة الهاتف الجوال.
زيادة القبول للطالبات
* المواطن/فهد العتيبي احد اولياء أمور الطالبات في عفيف قال: إن اليوم الوطني يوم عزيز علينا جميعا ونحن ننتظر هذا اليوم للتعبير عن حبنا للوطن وبهذه المناسبة ارغب في توجيه هذا الرجاء الى المسؤولين في وزارة التربية والتعليم وخاصة تعليم البنات من اجل زيادة عدد القبول للطالبات في كلية التربية للبنات في عفيف حيث ان العدد كبير من خريجات الثانوية هذا العام.
تنظيم الصيدليات
* المواطن/ رحيم عبدالرحيم السيالي من محافظة الطائف عبر عن فرحته باليوم الوطني وطلب من وزارة الصحة النظر في تنظيم فتح الصيدليات في مدن المملكة وخاصة في الطائف بحيث يكون فتح الصيدلية لخدمة المواطن في المكان المناسب.
وصول الخدمات للمخططات
* المواطن/ محمد فهد اليوسف من الدمام حي الفيحاء قال: إن ذكرى اليوم الوطني شيء جميل ونحن نعيش هذه النهضة الكبيرة في بلادنا وقال أيضاً ان التخطيط السليم لوصول الخدمات الى المخططات السكنية الجديدة شيء مهم جداً وخاصة تعاون المواطن في هذا المجال حتى تصل الخدمات من الماء والكهرباء والهاتف والصرف الصحي للمخطط قبل البناء فيه.
مركز شرطة لحي النسيم
* المواطن/ فايز بن عايد بن طريخم من مدينة الرياض ويسكن في حي النسيم الشرقي بالرياض أشاد بجهود الدولة سواء في هذا اليوم الوطني أو في غيره من الأيام المجيدة وقال: إن أمن الوطن من أهم الأولويات التي تحرص الدولة عليها، وطلب بهذه المناسبة من المسؤولين في الأمن العام النظر في افتتاح فرع للشرطة في حي النسيم الشرقي لخدمة سكان الحي.
مطار في مدائن صالح
* المواطن/ خالد كاسب مطلق الفقيري من سكان محافظة العلا بالمدينة المنورة (مدائن صالح) أشاد باليوم الوطني باعتبار أنه يوم نتذكر فيه الأمجاد وطلب من هذه المناسبة النظر في افتتاح مشروع مطار يخدم مدائن صالح يكون قريباً من المدائن نظراً لعدد الزائرين والمواطنين في هذه الأماكن خاصة أن الدولة - رعاها الله - تقدم الخدمات الجليلة للمواطن أينما كان.
هجرة القرارة والهاتف
* المواطن/ حمد بن فهد جنبان القحطاني من أهالي هجرة القرارة بالحصاة قال: إن اليوم الوطني شيء مهم لكل مواطن غيور على هذا الوطن وفيه نحيي ذكرى من جاهد من أجل التوحيد وساهم في بناء الوطن وهذا شيء نفخر به جميعاً وطلب في رسالة منه ان ينظر المسؤولون الى استمرار الخدمة الهاتفية لقرية القرارة حيث إن المواطنين لا يستغنون عنها.
تطوير شوارع رنيه
* المواطن / عماش السبيعي، فهد السبيعي، خالد السبيعي، فهد السبيعي من محافظة رنيه عبروا عن فخرهم بهذا اليوم الوطني المجيد وقالوا: إن التنمية وصلت الى معظم مدن المملكة وإنهم في محافظة رنيه يرغبون في تطوير شوارع المدينة ورصفها وزيادة التشجير فيها وتحسينها ويطلبون من البلدية النظر في تحقيق ذلك قريباً.
جهود بلدية عنيزة
* المواطن / أحمد سليمان النقيدان من مدينة بريدة قال: إن اليوم الوطني يوم يعيش فيه المواطن السعودي وهو يتذكر الماضي ويقارن بينه وبين الحاضر حتى يعرف الفرق ومن ذلك جهود البلديات في المدن السعودية من تلك البلديات بلدية محافظة عنيزة حيث إنها قامت بوضع مسطحات خضراء على جنبات الطريق الدائري الجنوبي المخصص للعائلات وهذه جهود نشكرها عليها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved