Sunday 26th September,200411686العددالأحد 12 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

عرض نصراوي للاعب أحمد كاظم عرض نصراوي للاعب أحمد كاظم
حادث انفجار ينقل مباراتي الشرطة والقوة الجوية من بغداد إلى شمال العراق

* بغداد - صكبان الربيعي:
تعرضت منشآت ومرافق نادي الزوراء الرياضي إلى أضرار جسيمة قدرت كلفتها بثمانين ألف دولار بسبب حادث الانفجار الذي قام به الإرهابيون على مقر مديرية شرطة بغداد الكرخ وشمل مقر نادي الزوراء المقابل لها.. وأعلن أحمد راضي رئيس نادي الزوراء أن مقر سكن لاعبي النادي من أبناء المحافظات تعرض إلى السقوط وكذلك جزء من إدارة النادي والقاعة المغلقة وبعض مدرجات ملعب الكرة.
وجراء هذا الحادث الذي تعرض له مقر نادي الزوراء قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم نقل مباراة ناديي القوة الجوية والشرطة التي كان من المقرر إقامتها على ملعب الزوراء يوم أمس إلى ملعب محافظة اربيل شمال العراق حيث توفر الأمن والاستقرار.. على أن تجري مباراة ثانية بين الناديين يوم غد الجمعة والفائز منهما في نتيجة المباراتين ستتم تسميته لمرافقة نادي الزوراء في تمثيل العراق في النسخة الثانية لبطولة الأندية السوبر الآسيوية لكرة القدم لهذا الموسم حيث سبق لناديي الشرطة والقوة الجوية أن شاركا في مباريات النسخة الأولى من البطولة ولكن كانت نتائجهما غير مشجعة.
الطلبة يشارك ببطولة
الهند الدولية
سمى الاتحاد العراقي لكرة القدم فريق نادي الطلبة بطل دوري العراق وحامل بطولة الكأس للموسم الأسبق والحائز على نتائج مشجعة ببطولة دوري أبطال العرب بنسختها الأولى لتمثيل الكرة العراقية ببطولة كلكتا الدولية التي سيقيمها الاتحاد الهندي لكرة القدم نهاية الشهر الجاري.. وقال حسين سعيد رئيس الاتحاد إن التسمية جاءت تقديرا للمستوى الجيد الذي قدمه الفريق الطلابي ببطولة دوري أبطال العرب وللتعويض عن انسحابه من البطولة ذاتها بنسختها الثانية التي بدأت مبارياتها هذا الأسبوع.. وكانت إدارة نادي الطلبة قد أقامت حفلا تكريميا لفريق النادي لكرة القدم حضره السيد أحمد عبدالغفور السامرائي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية تم خلاله توزيع المكرمة المالية المخصصة لنادي الطلبة من الاتحاد العربي لكرة القدم على الكادر التدريبي ولاعبي الفريق بمعدل 2000 دولار لكل واحد منهم.. في حين قدم الاتحاد العراقي لكرة القدم مبلغ خمسة ملايين دينار كهدية تقديرية وتشجيعية إلى مدرب ولاعبي الفريق.
أحمد كاظم نجم منتخب
العراق هل يلعب لنادي
النصر السعودي؟
أعلن اللاعب الدولي أحمد كاظم مدافع يسار منتخب العراق الوطني نجم نادي الزوراء ونادي الشرطة السابق المحترف بنادي الجيش السوري للموسم الماضي بأنه تلقى عرضا للعب لفريق نادي النصر السعودي لكرة القدم هذا الموسم. وقال إن هذا العرض الذي وصله عن طريق أحد المقربين لنادي النصر السعودي قد ولد الارتياح في نفسه لما يتمتع به نادي النصر من سمعة كبيرة في الساحة العربية والكروية وكذلك لرغبته الشديدة للعب في الدوري السعودي الذي يعد من أقوى بطولات الدوري في الوطن العربي لقوة الفرق المشاركة فيه.
لماذا ترك قصي منير عقد باول اليوناني وتوجه للعب لنادي الخور القطري؟
قال اللاعب قصي منير صانع ألعاب منتخب العراق الوطني لكرة القدم إنه قرر صرف النظر عن عقد نادي باول المشارك بدوري الدرجة الأولى اليوناني والذي تلقاه اثر مستواه الجيد الذي قدمه في مباريات أولمبياد أثينا كونه لم يلبِ طموحه والذي كان لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة مقابل مبلغ قدره 150 ألف يورو أي ما يعادل 180 ألف دولار حيث كان النادي اليوناني له شروطه كما كانت عندي شروطي الخاصة التي لم يحصل الاتفاق عليها لذلك فضل توقيع العقد مع إدارة نادي الخور القطري الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى لتمثيل فريقها هذا الموسم مقابلم مبلغ قدره 350 ألف دولار إلى جوار زميليه لاعبي منتخب العراق المدافع حيدر جبار بعقد قيمته 250 ألف دولار والمهاجم يونس محمود بعقد قيمته 200 ألف دولار.
حارس مرمى الطلبة العراقي يلعب لنادي أسيوط المصري
تم الاتفاق بين إدارة نادي أسيوط المصري واللاعب سعد ناصر حارس مرمى نادي الطلبة العراقي نجم المنتخب الوطني السابق على أن يلعب الأخير لفريق نادي أسيوط بدوري مصر للدرجة الأولى بكرة القدم هذا الموسم.. وكان اللاعب سعد ناصر قد تلقى عرضين للعب إلى فريقي ناديي الاتحاد الاسكندري والكروم المصري ولكن قلة قيمة العقدين المقدمين من الناديين حالت دون تنفيذهما.. وبهذا يكون اللاعب سعد هو ثاني لاعب عراقي بعد زميله بنادي الطلبة صالح سدير صانع ألعاب منتخب العراق الوطني المتعاقد مع نادي الزمالك هذا الموسم يلعب في الدوري المصري.. وقد سبق لمدافع نادي الطلبة والمنتخب العراقي حمزة هادي أن لعب لفريق نادي السواحل في الدوري المصري العام الماضي بينما كان أول لاعب عراقي قد لعب في دوري مصر خلال الستينيات هو حارس مرمى نادي القوة الجوية ومنتخب العراق حامد فوزي الذي استعاره في حينها نادي الطيران المصري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved