Sunday 26th September,200411686العددالأحد 12 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

7 قتلى وجرح 11 في غارة أمريكية على الفلوجة 7 قتلى وجرح 11 في غارة أمريكية على الفلوجة
مصرع 7 من الحرس الوطني العراقي في كمين غرب بغداد

  * الفلوجة - بغداد - الوكالات:
قتل سبعة عراقيين بينهم امرأة وثلاثة أطفال، وجرح 11 آخرون في غارة جوية وقصف مدفعي أمريكي على مدينة الفلوجة ليل الجمعة السبت.
وقال الطبيب سهيب محمود من مستشفى الفلوجة الحكومي (نقل إلى المستشفى سبعة قتلى بينهم امرأة وثلاثة أطفال، و11 جريحاً).
وأكد الجيش الأمريكي الغارة التي شنت (على مكان تجتمع) فيه جماعة الأردني أبو مصعب الزرقاوي.وجاء في بيان للجيش الأمريكي (عند الساعة 04.05 بالتوقيت المحلي شنت القوات المتعددة الجنسيات غارة على مكان يلتقي فيه إرهابيون في وسط الفلوجة ملحقة ضربة بشبكة أبو مصعب الزرقاوي).
وأضاف البيان (وفق المعلومات المتوافرة فإن إرهابيي الزرقاوي يستخدمون المكان للتخطيط لهجمات جديدة ضد مواطنين عراقيين والقوات المتعددة الجنسيات)، موضحاً أن (القوة المتعددة الجنسيات اتخذت بعض الإجراءات للحد من الخسائر المدنية).وأفاد شهود أن المنزل تسكنه عائلة قتل ثلاثة من أفرادها (رجل وزوجته وابنتهما). والقتلى الأربعة الآخرون سقطوا في عمليات القصف حسب الطبيب سهيب محمود. وأوضح الطبيب أن بين الجرحى ثلاث نساء.
وكثَّف الجيش الأمريكي في الفترة الأخيرة من غاراته على الفلوجة مشدداً في كل مرة على أنه يستهدف مخابئ للزرقاوي الذي يحمل مسؤولية غالبية الاعتداءات الدمية التي ترتكب في العراق.
من جهة أخرى أفاد مصدر طبي أن سبعة أشخاص قتلوا وجرح آخر في كمين نصب صباح أمس السبت في غرب بغداد لمجموعة من الشبان العراقيين كانوا يتوجهون للتطوع في الحرس الوطني.
وقال الطبيب محمد صلاح الدين من مستشفى اليرموك في بغداد (نقل إلى المستشفى سبعة قتلى وجريح)، موضحاً أن الكمين نصب في شارع الربيع في حي الجامعة الذي شهد عملية انتحارية الأربعاء استهدفت متطوعين في الحرس الوطني. وأوضح أن الجريح نقل إلى مستشفى الكاظمية.
وقال شاهد إنه سمع إطلاق نار كثيف قرابة الساعة 08:.10 (الساعة 04:10ت.غ) وأسرع إلى الشارع حيث رأى حافلة صغيرة قد نخرها الرصاص وعدة جثث هامدة داخلها.
وأوضح أن (أحد الناجين قال لي إن سيارة قطعت الطريق على الحافلة قبل أن يفتح ركابها النار من أسلحة أوتوماتيكية).
ونقل الشاهد عن الناجي قوله إن ركاب الحافلة الصغيرة كانوا متوجهين الى مدينة الناصرية الشيعية في جنوب العراق للتطوع في الحرس الوطني.والأربعاء قتل سبعة أشخاص وجرح 53 آخرون في عملية انتحارية نفذت بواسطة سيارة مفخخة استهدفت مركز تجنيد للحرس الوطني في الشارع ذاته.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved