Sunday 26th September,200411686العددالأحد 12 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الفرز مستمر وكذلك تقدمه على ميجاواتي الفرز مستمر وكذلك تقدمه على ميجاواتي
إندونيسيا تستعد لتنصيب يودويونو رئيساً بعد عشرة أيام

* جاكرتا د ب أ:
سيصبح جنرال الجيش المتقاعد سوسيلو بامبانج يودويونو أول رئيس إندونيسي يحصل على تفويض شعبي؛ بعد أن أظهرت عملية فرز الأصوات الرسمية التي أوشكت على الانتهاء تحقيقه انتصاراً واضحاً، وفقاً لما ذكرته أمس وكالة بلومبيرج للأنباء المالية في جاكرتا.
وذكرت لجنة الانتخابات الوطنية في جاكرتا أن يودويونو (55 عاما) يتقدم بنسبة 61 في المائة من الاصوات مقابل 39 في المائة للرئيسة الحالية ميجاواتي سوكارنو بوتري (57 عاما).
وقالت اللجنة إنه من غير المحتمل أن تتغير النتيجة حيث تم فرز ما يقرب من 90 في المائة من الاصوات.وأضافت أنه تم فرز 109 ملايين صوت من إجمالي 122 مليون صوت. ومن المقرر إعلان النتائج النهائية رسميا في الخامس من تشرين الاول (أكتوبر المقبل حيث سيؤدي الرئيس الجديد اليمين الدستورية في العشرين من الشهر نفسه، وسيعلن عن التشكيل الوزاري خلال ذلك الوقت.وذكرت معاهد استطلاع الرأي المستقلة أن حوالي 80 في المائة من بين قرابة 150 مليون ممّن يحق لهم الإدلاء بأصواتهم أدلوا بأصواتهم في الانتخابات التي أجريت يوم الاثنين الماضي.وأكد كثير من المراقبين ان الانتخابات الرئاسية كانت خير مثال على وجود الديمقراطية في إندونيسيا. ويأتي ذلك بعد سقوط سوهارتو في عام 1998 بعد 32 عاما من الحكم. وأشادت هيئة أمريكية قامت بمراقبة الانتخابات الرئاسية بهذه الانتخابات ووصفتها بأنها (نقطة تحول في الاندماج الديمقراطي) في إندونيسيا.وكانت الانتخابات أجريت وسط مخاوف من احتمال وقوع هجمات ارهابية خاصة بعد وقوع هجوم باستخدام سيارة مفخخة أمام مبنى السفارة الاسترالية في التاسع من أيلول - سبتمبر الجاري أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة 182 آخرين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved