Saturday 25th September,200411685العددالسبت 11 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

افتتحه الرئيس الروسي أمس افتتحه الرئيس الروسي أمس
د. الردادي في المؤتمر العالمي لوكالات الأنباء بموسكو

* موسكو - واس:
في تجمع إعلامى فريد لمائة وعشرين وكالة أنباء في العالم افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة في موسكو أعمال المؤتمر العالمي لوكالات الأنباء تحت عنوان (المهمات والتحديات التي سوف تواجهها وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الأخرى في القرن الحادي والعشرين).
وقد مثل وكالات الأنباء في هذا التجمع المديرون العامون لها ومثل وكالة الأنباء السعودية (واس) فيه الدكتور عائض بن بنيه الردادي المدير العام للوكالة.
وشارك في المؤتمر حوالي 200 إعلامي مميز من مختلف وسائل الإعلام.
وقد استهل الرئيس الروسي المؤتمر بكلمة خاطب فيها المشاركين في المؤتمر وتطرق إلى أهميته في تعزيز التعاون بين وكالات الأنباء في مختلف قارات العالم، ثم أجاب عن الأسئلة التي وجهت له من المديرين العامين.
كما ألقيت كلمات أخرى لمسؤولين في الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو ورؤساء منظمات وسائل الإعلام عرضت إلى التطلعات من تحقيق إنشاء المجلس العالمي لوكالات الأنباء.
يذكر أن المجلس العالمي لوكالات الأنباء (دبليو سى ان ايه) منظمة مهنية دولية لوكالات الأنباء تهدف إلى حماية وتشجيع المصالح المشتركة لأعضائها في كل المجالات الضرورية لعملهم وأنشطتهم وتشمل ضرورة المحافظة على دور وكالات الأنباء وتشجيع التبادل الحر للمعلومات وتقوية العلاقات والتعاون كتبادل المعلومات والخبرات والمعرفة بين وكالات الأنباء وتجمعاتها في مختلف دول العالم ومهمة ضمان استقلالها وإدخال أحدث تقنيات الإعلام ورعاية الممارسات المهنية السلمية وتدريب الموظفين ورفع المستويات المهنية للصحفيين والمصورين والاختصاصيين الفنيين وضرورة دعم وكالات الأنباء النامية في عملها وخياراتها الاستراتيجية ومهمة تعزيز التعاون مع المنظمات الصحفية والدولية وغيرها من المنظمات المهنية.
وستكون العضوية في المجلس مفتوحة أمام وكالات الأنباء في الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والتجمعات الإقليمية لوكالات الأنباء على أساس تعاوني وتجتمع الجمعية العامة مرة كل ثلاث سنوات في الوقت والمكان اللذين يحددهما مكتب المجلس العالمي لوكالات الأنباء من وقت لآخر وتشكل أغلبية أصوات الوكالات الأعضاء نصابا قانونيا في جلسات الجمعية وتتمثل الوكالات الأعضاء في الجمعية العامة برؤسائها التنفيذيين.
وللمجلس العالمي لوكالات الأنباء مكتب مكون من عشرين عضوا تنتخبهم الجمعية العامة من بينهم الرئيس والأمين العام ويجتمع المكتب مرة واحدة في السنة على الأقل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved