Saturday 25th September,200411685العددالسبت 11 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

نقل خلالها تحيات خادم الحرمين وولي العهد لقياداتها نقل خلالها تحيات خادم الحرمين وولي العهد لقياداتها
وزير الصحة اختتم زيارات ناجحة لبنجلاديش والباكستان.. وتباحث حول الاحتياجات السعودية صحياً

* الرياض - أحمد القرني:
أجرى معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع لقاءات هامة مع رؤساء وزراء بنجلاديش وباكستان ونظرائه وزراء الصحة في تلك الدول خلال زيارته التي اختتمها مؤخراً إلى هناك.
ونقل وزير الصحة خلال زياراته تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني.
وكان معاليه قد استهل زياراته الرسمية بجمهورية بنجلاديش حيث كان في استقباله وزير الصحة ووكلاء الوزارة وكبار المسؤولين البنجلاديشيين.. وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دكا والتقى معاليه فخامة الرئيس البنجلاديشي ودولة رئيسة الوزراء، وتطرق الاجتماع لعدد من الموضوعات المشتركة وجرى بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها في المجال الصحي.
كما تم بحث موضوع القوى العاملة الموجودة في المملكة والتركيز حول ضعف اللغة الانجليزية لديهم وتلافيها في القوى العاملة الجديدة التي ستأتي للمملكة في بعض التخصصات الطبية.
كما قام د. حمد المانع والوفد المرافق له بزيارة وجولة في بعض المرافق الصحية البنجلاديشية من مصانع للأدوية والكليات والمعاهد الصحية هناك والمستشفى المركزي الرئيسي.
كما جرى الاتفاق على بنود بعض التخصصات الطبية التي تحتاجها المملكة من الجانب البنجلاديشي.
وقد استغرقت زيارة د. المانع لبنجلاديش ثلاثة أيام.
زيارة الباكستان
عقب ذلك توجه معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع الى جمهورية الباكستان. وكان في استقباله لدى وصوله وزير الصحة الباكستاني ووكلاء الوزارة وكبار مسؤوليها وسفير خادم الحرمين لدى الباكستان الأستاذ علي عسيري.
وعقد د. حمد المانع خلال زيارته للباكستان اجتماعات موسعة مع نظيره الباكستاني ناقش خلالها احتياج القطاع الصحي السعودي من بعض التخصصات كاستشاريي القلب والمخ والأعصاب والعناية المركزة بشكل خاص.
كما جرى مناقشة إمكانية عمل اتفاقيات بين المراكز الباكستانية المتخصصة ووزارة الصحة في المملكة فيما يتعلق بالقوى العاملة.
ووعد معاليه بإيفاد لجنة من الوزارة بشأن استكمال ما تم مناقشته من تأمين القوى العاملة ولجنة أخرى لتقييم المصانع الدوائية والأجهزة الطبية المتخصصة.
كما عقد معالي وزير الصحة اجتماعا موسعاً مع دولة رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها ودفعها ونقل د. المانع إعجابه بالتطور الطبي الذي تشهده الباكستان ومناهج التدريب والتدريس الأكاديمي في الكليات والمعاهد الصحية.
كما قام معاليه بزيارة لكليات الطب والتمريض والمصانع الدوائية هناك. وعبر معاليه عن شكره للحفاوة والتقدير التي استقبل بها.
هذا وقد رافق معاليه خلال هذه الزيارة كل من وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية د. منصور الحواسي ووكيل الوزارة المساعد لإعداد القوى العاملة د. عبيد العبيد ومدير عام الشؤون المالية والادارية أ. سعود الرفيعة ومدير عام الصحة الدولية أ. حسن الفاخري وص. علي الزواوي من مكتب معاليه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved