Saturday 25th September,200411685العددالسبت 11 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تنظمه وزارة الشؤون البلدية تنظمه وزارة الشؤون البلدية
الأمير متعب يرعى الملتقى الخليجي الأول عن الزلازل ومخاطرها 20 الجاري

* الرياض - عبد العزيز الكناني:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية الملتقى الخليجي الأول عن الزلازل ومخاطرها ودور العمل البلدي في الحدّ من أخطار الزلازل الذي تنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والهيئة السعودية للمهندسين، وذلك في 20 - 21 شعبان 1425هـ في مبنى الوزارة في شارع المعذر.
ويهدف الملتقى إلى معرفة وتقييم الوضع الراهن لمخاطر الزلازل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك معرفة الجهود البحثية وأساليب التعامل مع مخاطر الزلازل، والاستفادة من تجارب الدول المختلفة وإيجاد آليات وقنوات عمل مشتركة في مجال الزلازل وتخفيف مخاطرها.
ويناقش الملتقى عدة محاور هي شبكات لرصد الزلازل في دول مجلس التعاون ودراسات الزلازل وتخفيف آثارها وإدارة مخاطر الزلازل والتعاون الخليجي والدولي وتقييم كفاءة المباني ودروس وتجارب مستفادة.
ويتضمن الملتقى عدة فعاليات وهي ورش عمل ومحاضرات وحلقات نقاش يشارك فيها عدد من المهتمين والمتخصصين من الجامعات وقطاعات البلديات والتشييد في دول مجلس التعاون والهيئات ومراكز البحوث العلمية ومراكز الرصد الزلزالي ولجان كود البناء في دول مجلس التعاون والمكاتب الاستشارية الهندسية كما يشارك العنصر النسائي في فعاليات الملتقى ما عدا ورش العمل التي سيتابعنها من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved