Saturday 25th September,200411685العددالسبت 11 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اتهام مقيم في أمريكا بالتحريض على القتال مع طالبان اتهام مقيم في أمريكا بالتحريض على القتال مع طالبان

* واشنطن - (أ .ف. ب):
أعلنت وزارة العدل الأميركية أن القضاء وجَّه إلى شخص مقيم في الولايات المتحدة تهمة تحريض طلاب على التوجه إلى أفغانستان لمقاتلة القوات الأمريكية، مباشرة بعد اعتداءات الحادي عشر من أيلول - سبتمبر 2001 .
ووجهت المحكمة الفدرالية في مدينة الإسكندرية الأمريكية ست تهم إلى علي التميمي (40 عاماً) الذي لم يكشف عن جنسيته، والذي كان يعطي دروساً دينية في فيرفاكس في ولاية فيرجينيا (شرق).
والتهم الموجهة إليه هي تحريض خمسة طلاب خلال اجتماع عقد في منزل في فيرفاكس بعد أيام على اعتداءات الحادي عشر من أيلول - سبتمبر على (الانضمام إلى المجاهدين في أفغانستان).
وكان علي التميمي يعتقد أن القوات الأميركية ستقوم على الأرجح باجتياح أفغانستان بعد رفض طالبان تسليم الولايات المتحدة أسامة بن لادن زعيم القاعدة، واعتبر أيضاً أن القوات الأميركية (ستكون أهدافاً مشروعة في إطار الجهاد الواجب المشاركة فيه) حسبما أفاد الادعاء. والطلاب الخمسة هم مسعود خان ورندال رويير ويونغ كوون ومحمد عتيق وخواجا حسن، وغادروا الولايات المتحدة الى باكستان التي وصلوها في الثاني والعشرين من ايلول - سبتمبر 2001 حيث تلقوا تدريبات في معسكرات، ويمكن ان تصل العقوبة بحق التميمي في حال ثبتت هذه التهم ضده، الى السجن مدى الحياة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved